طرح تصميم جديد لواجهة مُحرّك بحث جوجل ضمن مُتصفح كروم على الهواتف الذكية

هنالك أمرٌ واحد لا تتوقف جوجل عن تنفيذه: التعديلات المستمرة على تصميم تطبيقاتها وخدماتها، وبشكلٍ خاص محرك بحثها الشهير. الآن وبعد أقل من أسبوع على طرح التعديل السابق الخاص بخدمة Google Feed، تعود جوجل مرة أخرى لطرح تحديثٍ آخر يعدّل من شكل واجهة محرك بحثها على متصفح كروم.

لا يتضمن التحديث الجديد تعديلًا جذريًا على شكل الواجهة، بل تغييرًا طفيفًا يجعل من الأشكال والأيقونات ذات طابعٍ دائريّ أكثر ليتناسب أكثر مع المظهر العام لواجهة Chrome Home والتي تم طرحها سابقًا (للمزيد من التفاصيل: اضغط هنا).

للتوضيح أكثر، تم إرسال التحديث على واجهة محرك بحث جوجل عند فتحه من متصفح كروم على الهواتف الذكية، بينما إذا تم فتح محرك بجث جوجل من خدمة Google Feed، لن تشاهدوا أي تغييرٍ عما كانت عليه.

الأمر إذًا يتعلق أولًا وأخيرًا بجعل كافة الواجهات ضمن متصفح كروم ذات مظهرٍ ونسقٍ واحد يتماشى مع المعايير الخاصة بواجهة Chrome Home، وفيما يتعلق بخدمة Google Feed، فإنه من المرجح أن تحصل على هذا الشكل الدائريّ للأيقونات خلال وقتٍ قريب.

أطلقت جوجل التحديث الأخير بشكلٍ مباشر من مخدّماتها، وهذا يعني أنه لا يوجد ضرورة لتحميل أو تنصيب أي ملف. بكل الأحوال، يجب أن تكون نسخة متصفح كروم لديكم هي  v62، وإن لم تكن كذلك سيكون بإمكانكم تحديثها من رابط المتصفح على متجر بلاي: اضغط هنا، أو عبر تحميل ملف apk بشكلٍ خارجيّ من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

 

إقرأ المزيد عن

، ،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *