أردرويد

طرح النسخة رقم 55 من متصفح جوجل كروم

أعلن الفريق المطور لمتصفح كروم Chrome عن طرح الإصدار رقم 55 من المتصفح الشهير، وذلك عبر تحديثٍ هوائيّ بدأ بالوصول لكل مستخدمي أنظمة تشغيل ويندوز و MAC OS و لينوكس، بالإضافة لمستخدمي الهواتف الذكية.

يتعلق التحديث الجديد بالتوجه الذي بدأ به الفريق المطور للمتصفح منذ فترة، وهو الاعتماد كليًا على HTML5 وإيقاف الدعم لخدمة Adobe Flash لبث محتوى الوسائط المتعددة. الآن سيتم بث المحتوى اعتمادًا على HTML5 إلا في المواقع التي لا تدعم سوى فلاش، وبهذه المواقع، سيُطلب من المستخدم لمرةٍ واحدة أن يقوم بتفعيل فلاش.

يقول الفريق المطور أن هذه الخطوات ستساهم بتعزيز الأداء بشكلٍ كبير مع تخفيض استهلاك الطاقة، ما يقدم للمستخدمين تجربة استخدام أكثر سلاسة.

بالإضافة إلى ذلك، يقول الفريق أنه تم سد 36 ثغرة أمنية مختلفة في المتصفح عبر التحديث الجديد، كما أن التحديث سيتيح إمكانية التصفح بدون الاتصال بالإنترنت، وذلك بما يشمل الفيديوهات والصور ومختلف أنواع الوسائط المتعددة، وذلك عبر ميزة تحميل جديدة.

التحديث الجديد بدأ بالوصول للمتصفح على أنظمة تشغيل الحواسيب الشخصية، ويمكنكم تحميله وتنصيبه عبر النقر على قائمة الإعدادات Settings، ثم اختيار About، وعندها سيبدأ المتصفح بشكلٍ تلقائيّ بالتحقق من رقم النسخة، وتحميل النسخة الجديدة التي تحمل رقم النسخة 55.0.2883.75. من المتوقع أن يصل التحديث الجديد لتطبيق المتصفح على متجر بلاي خلال الأيام المقبلة. رابط تطبيق متصفح جوجل كروم على متجر بلاي: اضغط هنا.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا