أردرويد

صور جديدة تُظهر شكل قوائم الإعدادات في Android N

مع اقتراب جوجل للكشف عن الإصدار القادم من أندرويد Android N المتوقع خلال شهر أيار/مايو ضمن مؤتمر Google I/O 2016، بدأت بعض التسريبات بالظهور حول ما سنراه في التحديث المُنتظر، وهي في غالبها حتى الآن تحسينات بسيطة على بعض الواجهات.

موقع Android Police نشر اليوم صورًا تُظهر ما قد يكون الشكل الجديد لقوائم الإعدادات في Android N، وهي ليست صور شاشة فعلية من التحديث، بل صور تقريبية قام الموقع بتصميمها بناءً على الواجهات الأصلية التي اطّلع عليها.

التغييرات ليست بالكبيرة لكنها تُبسّط من شكل قائمة الإعدادات، على سبيل المثال تم تبسيط الفواصل بين الأقسام الرئيسية للقائمة، حيث تم إلغاء الظل وتحويل الفاصل إلى خط بسيط. أما بالنسبة للفصل بين الإعدادات نفسها فقد تم إلغاء الخطوط الفاصلة تماما. الصورة التالية تُظهر الفرق بين الشكلين القديم (يسار) والجديد (يمين):

download (18)

نلاحظ أيضًا بأن بعض الإعدادات أصبحت تعرض معلومات حول حالة الإعداد من الخارج دون الدخول إليه، على سبيل المثال فإعداد الشبكة اللاسلكية يظهر تحته اسم الشبكة المُتصل بها حاليًا، وإعداد البلوتوث يُظهِر حالة الاتصال. كما نرى رسالة في الأعلى تُنبّه المُستخدم بأن وضعية عدم الإزعاج مُفعلة، لتذكيره بأنه لن يتلقى التنبيهات في حال الخيار مُفعّلًا.

وفي تسريبٍ سابق، ذكرنا أنه ولتسهيل عملية الانتقال بين الإعدادات، تمّت إضافة قائمة جانبية تظهر ضمن الشاشات الداخلية للإعدادات، تتيح الانتقال إلى إعداد آخر دون الحاجة للضغط على زر الرجوع. لكن في التسريب السابق لم نرَ إلا أيقونة القائمة، واليوم يمكن أن نرى شكلها:

Screenshot at Mar 03 9-11-13 PM

لا ندري إن كان Android N يقتصر على مثل هذه التحسينات البسيطة أم أن جوجل لديها ميزات رئيسية جديدة ستُعلن عنها. سنعرف هذا بكل تأكيد ما بين 18 إلى 21 أيار/مايو موعد انعقاد مؤتمر Google I/O 2016.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

4 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • هل يعني ذلك انه في كل عام وفي شهر ايار سننتظر اصدارا جديدا من اندرويد ؟ وكيف يمكن للشركات المنضوية تخت نظام اندرويد ملاحقة الاصدارات الحديدة . فما ان يصدر اصدار جديد وننتظر الحصول عليه حتى ياتي اصدار اخر لم نرى الاصدار الذي قبله !!

    • هذا عيب الشركات نفسها وليست قوقل. قوقل حاولت جاهدة أن تيسر كل شيء لكن الشركات تتأخر بسبب واجهتها العقيمة. أما التحديثات فهي تقريباً كل ٦ أشهر تحديثات متوسطة وكل عام تحديثات كبيرة.

    • ههههههههههه انا في الايفون فور صدور تحديث احدثه مو مثلكم بس ليصل التحديث بيكون صار بدو تحديث يعني مثل يلي عم يواسي حالو  

      • لكن تحديثك الجديد للايفان لا يرقى حتى للكيتكات الخاص باندرويد

%d bloggers like this: