صور المصنع لأندرويد 5.1 متوفرة الآن للتحميل لبعض أجهزة “نيكسوس”

أعلنت شركة غوغل قبل ساعات من الآن عن إطلاق الإصدار الجديد من أندرويد الذي يحمل الرقم 5.1، وهو عبارة عن تحديث فرعي للإصدار الخامس Lollipop. والآن نشرت الشركة روابط صور المصنع الخاصة بأجهزة Nexus 5 و Nexus 7 2012 Wi-Fi، بالإضافة إلى Nexus 10.

فيما لم يتم حتى الآن نشر روابط صور المصنع الخاصة ببقية أجهزة نيكسوس، بما في ذلك الأجهزة الأحدث Nexus 6 و Nexus 9، إلا أنه من المتوقع أن تقوم الشركة بنشرها خلال الساعات أو الأيام القليلة القادمة.

Screen Shot 2015-03-10 at 7.19.48 AM

ولم تقم غوغل حتى الآن بتوفير التحديث “عبر الهواء” OTA لأجهزتها، ولكن من المتوقع وصوله خلال الأيام القادمة. إلا أنه بإمكان أصحاب الأجهزة التي صدرت لها صور المصنع بترقية أجهزتهم إلى الإصدار الأخير من أندرويد، مع العلم أن صور المصنع ليس الهدف منها التحديث من نسخة إلى أخرى، وإنما إعادة الجهاز إلى حالة المصنع في حال حدوث أي مشكلة.

بالطبع تستطيع تثبيت صورة المصنع على جهازك الآن في حال كان من ضمن الأجهزة التي صدرت لهم صورة المصنع، لكن هذا يعني فقدان جميع بياناتك. لهذا من الأفضل انتظار التحديث الهوائي، إلا في حال كنت ترغب بالحصول على النسخة الأحدث من أندرويد، ولديك الخبرة الكافة فيما تفعله.

يُذكر أن التحديث الجديد يجلب تحسينات على استقرار وأداء نظام التشغيل، ويُقدّم عددًا من الميّزات مثل دعم شرائح الاتصال المُتعددة، وميزة تعطيل الهاتف بشكل كامل في حال سرقته، ودعم المُكالمات الصوتية عالية الوضوح HD Voice على الأجهزة التي تمتلك العتاد المُناسب.

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.