أردرويد

صور مُسرّبة تُظهر اللانشر الجديد كليًا لأجهزة نيكسوس 2016

في الوقت الذي ينتظر فيه الجميع طرح الإصدار الرسمي من أندرويد 7.0 (نوجا) هذا الشهر، تستعد جوجل أيضًا لطرح هاتفي Nexus الجديدين من صنع HTC لاحقًا هذا العام. وعدا عن كون أجهزة Nexus القادمة تعمل بنسخة أندرويد الجديدة، يبدو أن جوجل تعمل على تطوير لانشر Launcher جديد كليًا لهواتف نيكسوس.

وقد حصل موقع Android Police على صور مُسرّبة تكشف عمّا تستعد جوجل لتنفيذه في واجهات هواتف نيكسوس، وهو ما قد نراه لاحقًا بشكل تحديث على Google Now Launcher المتوفر لجميع الأجهزة، لكن هذا ليس مؤكدًا بعد حتى هذه اللحظة.

تنطوي التغييرات على إلغاء أيقونة درج التطبيقات وهو ما ذكرته عدة تسريبات سابقًا، لكن درج التطبيقات نفسه سيبقى موجودًا، حيث سيصبح الوصول إليه ممكنًا عبر الضغط على سهم صغير موجود أسفل الشاشة فوق شريط الاختصارات الرئيسي الذي يمتلك خلفية بتأثير (زجاجي) تميّزه. كما يمكن الوصول إلى درج التطبيقات أيضًا من خلال السحب في أي مكان فوق الشريط الزجاجي نحو الأعلى كما توضح الصور المتحركة التالية:

إضافةً إلى ذلك، فقد استغنت جوجل عن شريط البحث أعلى الشاشة الرئيسية وأضافت ويدجت تعرض التاريخ لا يمكن إزالتها، كما أضافت اختصارًا يحمل شعار جوجل يظهر أعلى يسار الشاشة يمكن الضغط عليه لإظهار بطاقة البحث مباشرةً، أو سحبه باتجاه اليمين لعرض بطاقات Google Now.

غالب الظن أن هذا اللانشر الجديد سيكون حصريًا لهواتف Nexus الجديدة لفترة معينة، قبل أن يتوفر بشكل تحديث للانشر Google Now لاحقًا.

ما رأيك بهذه التحديثات؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: