صورة مسربة لهاتف سوني الرائد Xperia XZ2

خلال شهر سبتمبر 2017 قام المدير التنفيذي لشركة سوني في الهند بالحديث حول تغيير كبير قد يطرأ على تصاميم هواتف سوني الذكية.

مع اقتراب تاريخ انعقاد المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 بمدينة برشلونة الإسبانية، فإن الشركات تستعد لكشف النقاب عن منتجاتها الجديدة، ومنها الشركة اليابانية سوني، والتي من المفترض أن تعلن عن هواتفها الذكية Xperia XZ2 و Xperia XZ2 Compact خلال الأيام القادمة عبر حدثها الصحفي المزمع عقده بتاريخ 26 فبراير الحالي.

وبعد التسريبات التي ظهرت في وقت سابق حول هاتف XZ2 Compact الذي يأتي بلغة تصميمية جديدة تعمل على جعل الحواف أقل سماكة مع جهة خلفية منحنية، تظهر الآن معلومات جديدة مصدرها تغريدة نشرها المسرب الشهير Evan Blass عبر حسابه الرسمي على تويتر، والتي توضح المواصفات الرئيسية لهواتف سوني الرائدة Xperia XZ2 و Xperia XZ2 Compact.

وفيما يتعلق بالمواصفات، فقد أوضحت التغريدة أن هاتف Xperia XZ2 يتميز بزجاج 3D في الجهة الأمامية والخلفية مع إطار من الألومنيوم، مما قد يسمح بتضمنه ميزة الشحن اللاسلكي، جنبًا إلى جنب مع شاشة من نوع LCD بقياس 5.7 إنش محمية بواسطة زجاج Corning Gorilla Glass 5، مع معالج Snapdragon 845 من شركة كوالكوم.

بالإضافة إلى تضمنه أندرويد أوريو 8.0، وبطارية بسعة 3180 ميلي أمبير، ومكبرات صوت ستيريو S Force، وميزة مقاومة المياه والغبار، مع كاميرا خلفية بدقة 19 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/1.8 قادرة على تصوير فيديوهات بدقة 4K HDR وفيديوهات بوضعية الحركة فائقة البطء.

في حين يقدم هاتف XZ2 Compact تصميمًا مطابقًا تقريبًا للنسخة الأكبر من الهاتف، ولكن بدلًا من زجاج 3D في الجهة الخلفية فإن الجهاز يحصل على مادة بولي كربونات غير قابلة للخدش، مع شاشة من نوع LCD بقياس 5 إنش، ومعالج Snapdragon 845 من شركة كوالكوم، وأندرويد أوريو 8.0، وبطارية بسعة 2870 ميلي أمبير، إلا أنه لا يتضمن مكبرات صوت ستيريو S Force، ولا ميزة الشحن اللاسلكي.

كما تضمنت التغريدة صورة لهاتف Xperia XZ2، والذي يبدو مشابهًا تمامًا لما رأيناه في التسريبات السابقة، بحيث تخلت الشركة إلى حد ما عن تصميم OmniBalance، حيث يأتي الهاتف بزاويا مدورة قليلًا ومستشعر بصمات الأصابع المثبت في الجهة الخلفية.

في حين نجد في الجهة الأمامية شاشة داعمة لنسبة العرض 18:9، مع الحد الأدنى من الحواف على الجانبين وحواف قليلة السماكة في الجهة العلوية والسفلية، مع إمكانية توفر الهاتف بعدة خيارات لونية مختلفة هي الأسود والفضي والأخضر والوردي.

وبصرف النظر عن Xperia XZ2 و Xperia XZ2 Compact، فإنه من المرجح أن تكشف سوني النقاب أيضًا عن هاتف Xperia XZ2 Pro، والذي قد يتضمن شاشة بقياس 5.48 إنش مع معالج Snapdragon 845 وكاميرا خلفية مزدوجة وأندرويد أوريو 8.1.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.