Galaxy S9

صورة مسربة لعلبة Galaxy S9 تظهر مواصفاته

ما تزال التسريبات المتعلقة بجهاز سامسونج الرائد القادم Galaxy S9 تطفو على السطح لتزيد من التشويق للهاتف.

الكثيرون كانوا يأملون أن تكشف سامسونج النقاب عن هاتفها الرائد Galaxy S9 خلال معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018، إلا أن ذلك لم يحدث، وخصوصًا بعد تأكيد رئيس قسم الأجهزة المحمولة في الشركة الكورية الجنوبية DJ Koh أن الكشف عن الأجهزة سيتم في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 في شهر فبراير.

ويبدو أن هذا التأكيد لم ينهي سلسلة التسريبات التي تلاحق الهاتف منذ أشهر، والتي كان آخرها ظهور صورة مسربة لما يشاع أنها علبة التجزئة الخاصة بالجهاز الرائد، بحيث يمكننا من خلالها أخذ فكرة مسبقة عما يمكن توقعه لاحقًا عند موعد الإعلان عن الهواتف.

وبالرغم من أن معظم المواصفات تبدو مشابهة لهاتف Galaxy S8 الحالي، إلا أن هناك بعض الإضافات المثيرة للاهتمام، إذ توضح العلبة أن الهاتف يتضمن كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل، وكاميرا خلفية فائقة السرعة مزدوجة البيكسل بدقة 12 ميغابيكسل مع فتحة عدسة متغيرة F1.5/F2.4 تسمح للمستخدم باختيار العدسة التي تناسب البيئة، جنبًا إلى جنب مع ميزة تثبيت الصورة البصري OIS، ووضع التصوير بالحركة فائقة البطء.

كما يبدو أن جهاز Galaxy S9 يتضمن مكبرات صوت ستيريو مصنعة بالتعاون مع شركة AKG، مما يعتبر ترقية بالمقارنة مع مكبر الصوت الخلفي الموجود ضمن هاتف العام الماضي Galaxy S8، جنبًا إلى جنب مع سماعات مصنعة أيضًا بالتعاون مع AKG.

في حين تشمل الميزات الأخرى على شاشة من نوع Super AMOLED بقياس 5.8 إنش قطريًا أو 5.6 إنش عند حساب الزوايا المدورة وبدقة 1440×2960 بيكسل، مع 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، و64 غيغابايت من مساحة التخزين، جنبًا إلى جنب مع ميزة مقاومة المياه والغبار وفقًا لمعيار IP68، وقارئ لقزحية العين، ودعم لخاصية الشحن اللاسلكي.

يُذكر أن الشائعات تحدثت عن حصول الهاتف على معالج Snapdragon 845 من كوالكوم جنبًا إلى جنب مع توافر نسخ أخرى بمعالج Exynos 9810 المتضمن ميزات الذكاء الاصطناعي وميزة التعرف على الوجه المحسنة، والذي كشفت النقاب عنه سامسونج في وقت سابق من هذا الشهر.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

تعليقات 3 ضع تعليقك

SONY only يقول:

كما كنت أتوقع ، سامسونج أصبت لا تقدم أي شيء جديد إطلاقاً ، من فشل إلى فشل بإذن الله

متابع S يقول:

تقريباً معظم المواصفات كما هو متوقع ، ولكن ما لفت انتباهي والذي يعتبر جديد هو جملة (سوبر سلوموشن) التي تعني وضعية التصوير البطيء جداً ، وفتحة العدسه F1.5 ومكبر صوت AKG ، وأيضاً أنه على ما يبدو سيمتلك كاميرتين خلفيتين في حين التسريبات لنسخة الإس٩ العاديه كانت تقول كاميرا واحده خلفيه بينما نسخة الإس٩+ هي التي ستمتلك كاميرا ثنائيه ، على كل حال أيام قليله ويتأكد كل شيء ..

أسكندر سيجون يقول:

والله الواحد مو محصل أكل والجماعه مستعجلين على حش الجيوب

ضع تعليقًا