صورة مُسرّبة تكشف عن واحدة من أبرز ميزات جالكسي نوت 7

من المنتظر أن تكشف سامسونج عن هاتفها القادم جالكسي نوت 7 خلال شهر آب/أغسطس القادم وفقًا لأحدث التوقعات، وقد بتنا بالفعل نعرف الكثير مما يُخبئه الجهاز.

بحسب ما نعرف حتى الآن، يمتلك الهاتف شاشة منحنية بقياس 5.77 إنش بدقة QHD وذاكرة عشوائية سعة 6 غيغابايت، ومنفذ USB Type-C وبطارية كبيرة، وغير ذلك من الميزات القوية التي يمكنك الاطلاع عليها بالتفصيل من هنا.

من الميزات الأخرى التي لم تكن مؤكدة، هي امتلاك الهاتف لماسح لقزحية العين Iris Scanner والتي توفر للمستخدم ميزة سهلة وسريعة لتأمين هاتفه الذكي. لكن صورة مسربة أخيرة نشرها حساب التسريبات الشهير بدقّته العالية [email protected] تؤكد على ما يبدو هذه الميزة.

الصورة هي للغطاء الأمامي للهاتف، ويظهر فيها ما يبدو أنها فتحات خاصة لحساس قارئ القزحية الذي يمتلك ثلاثة عدسات لمسح القزحية بدقة عالية:

Note7-Front-Panel

للمقارنة، يمكن إلقاء نظرة على الصورة التالية والتي تُظهر الغطاء الأمامي للهاتف إلى جانب الغطاء الأمامي لجالكسي اس 7 ايدج:

Note7-vs-S7-Edge-840x751

وفقًا للتسريبات السابقة من المفترض أن يمتلك الهاتف حساس البصمة أيضًا، لكن من غير المعروف إن كان ماسح القزحية سيعمل مع قارئ البصمة لمنح درجة أعلى من الأمان، أم أنه على المستخدم أن يختار طريقة واحدة لتأمين هاتفه.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. عبدالرحمن الثاني يقول

    مثل هذه الميزات عديمة الفائدة وهياط تقني للأسف !
    لو يهتمون بتحسين سرعة البصمة العادية لتصبح مثل أجهزة هواوي و آبل
    أو اهتموا بتحسين جودة البطارية
    لكان خيرا لهم !

    لست مسؤولا عن اطلاق صواريخ نووية كي اهتم بقزحية عين وبصمة صوت و خلايا جذعية !!

    1. أحمد برناوي يقول

      هناك نوعان من المستخدمين ! نوع يستخدم استخدام عادي والنوع الآخر يستخدم استخدام متقدم وينتظر كل ما هو جديد وثوري ! أنت تحت سقف النوع الآول ، لذا يمكنك ترك سامسونج وشأنها وتذهب أنت إلى أبل أو هواوي بما أنها تناسبك أكثر أما بخصوص سامسونج وما تفعله لهم أناسهم ينتظرون كل خطوة منها .. أنت من الفئة التي تكره أو تخاف من التقدم ولا ألومك لأن سامسونج واجهت الكثير من هذه الإنتقادات منذ الشاشة الكبيرة ومرورا بالقلم حتى الشاشة المنحنية ، سامسونج تسبق العصر ، لا تحب هذا ؟ الشركات كثيرة يمكنك أن تختار واحدا منها هذا هو الحل ي صديقي .. دمت سالما

      1. رامي السهام يقول

        ردك يا سيد احمد اكثر من رائع واصحاب السقف الاول هم اول المتضررين من تقنيات سامسونغ . لو ان هذه التقنيات حصلت عليها ابل(وهو لن يحصل ابدا) لرايتهم الان يطبلون ويرقصون لها . لكن حجة العاجز كما يقول احمد زكي (انا ان غلى علي شيء تركته) وهم يتركون هذه التقنيات ليس باختيارهم لكن بعجز ابل وغيرها عن تلبيه ما يرغبون

  2. عمر يقول

    ميزه ماسح القزحيه او التعرف على الوجه بدقه عاليه وبمختلف الظروف ميزه مهمه كثيرا ان كانت تعمل جيدا، عندي ميكروسوفت سيرفاس ٤ وفيه ماسح الوجه بالاشعه تحت الحمراء ولا يمكن تخيل كم تسهل الدخول الى النظام ودقتها ، يكفي ان اكون موجود بالصوره من بعيد او قريب او بين عده اشخاص بالظلام الكامل او اي ظروف اضاءه حتى يتعرف الجهاز عليي ويمنح صلاحيه الدخول ، اتمنى ان تكون دقه قاريء القزحيه بهذه المرونه و يمكنها التعرف على صاحب الجهاز بمختلف الظروف .

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.