أردرويد

صورة مسربة تكشف الجهة الخلفية لهاتف Xperia XZ2 من سوني

صورة مسربة من الصين تكشف عن الجهة الخلفية لما يُقال أنه هاتف Xperia XZ2 المرتقب من سوني.

ظهرت في الصين صورة تُبرز الجهة الخلفية لهاتف ذكي يُقال أنه “إكسبيريا إكس زد2” Xperia XZ2 من سوني، وذلك بعد نحو ثلاثة أيام من صورة أخرى أظهرت واجهة الهاتف مع شاشة طويلة وحواف ضيقة جدًا.

وبالنظر إلى الصورة الجديدة، يبدو أن شركة سوني تعتزم إضافة كاميرتين خلفيتين فوق بعضهما وأسفلهما يوجد حساس البصمة، وبين الكاميرتين والحساس يبدو أن هناك شعار تقنية “الاتصال قريب المدى” NFC، وفي منتصف الظهر، كُتب اسم العلامة التجارية Xperia.

ويظهر من الصور أيضًا أن الهاتف مصنوع من المعدن مع هيكل منحني الحواف وذلك غرار هواتف Xperia السابقة.

تجدر الإشارة إلى أن سوني، وبعد انتقادات لتصاميم هواتفها الذكية التي لم تتغير منذ ثلاث سنوات، أكدت قبل نحو ثلاثة أشهر أنها ستتبع تصميمًا جديدًا بالكامل لهواتفها، مع تبني فكرة الشاشات التي تغطي الواجهة الأمامية للهاتف بنسبة أبعاد 18:9.

وقد كشفت الصور التي سُربت قبل أيام أن الشركة تعتزم فعلًا تقديم هاتف مع شاشة تغطي كامل واجهته مع حواف ضيقة جدًا حولها وتصميم يشبه إلى حد كبير هاتف iPhone X من آبل.

وبحسب مصدر الصورة، فإن هاتف Xperia XZ2 قادم مع شاشة تغطي ما نسبته 90% من واجهته، وهي ذات النسبة التي يُشاع أن هاتف Galaxy S9 من سامسونج سوف يأتي بها. وللمقارنة، فإن شاشة Galaxy S8 تشكل نحو 84% من واجهته، فيما لا تتعدى النسبة على iPhone X الـ 81.49%.

يُشار إلى أن هاتف Xperia XZ2 يُعرف حاليًا بالاسم الرمزي H8216، وهو سيكون خليفة هاتفها Xperia XZ1 الذي أعلنت عنها الشركة خلال مشاركتها في المعرض الدولي للإلكترونيات الاستهلاكية في العاصمة الألمانية برلين IFA 2017 نهاية شهر آب/أغسطس الماضي.

ويُنتظر أن تعلن سوني عن Xperia XZ2 خلال الربع الأول من عام 2018، وإلى ذلك الحين، نذكر لكم التسريبات المتعلقة بمواصفات الهاتف، والتي تتحدث عن شاشة بقياس 5.48 بوصات 2160×1080 بكسلًا، مقارنة بهاتف Xperia XZ1 الذي جاءت شاشته بدقة 4K.

وتتحدث التسريبات أن الهاتف سوف يتضمن معالج كوالكوم سنابدراجون 845، مع ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 جيجابايتات و 64 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية.

ويُشاع أن الكاميرا الأمامية سوف تكون بدقة 13 ميجابكسلًا، فيما سوف تكون الكاميرا الخلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسلًا لكل منهما. كما يُشاع أن الهاتف قادم مع بطارية بسعة 3,130 ميلي أمبيرًا/ساعة مع دعم ميزة الشحن السريع.

إذا صحت الصورة المسربة، ما رأيك بتصميم الهاتف؟ شاركنا ذلك بالتعليقات.

المصدر

5 من التعليقات