صورة تُقارن نسبة مساحة الشاشة إلى حجم الجهاز في هاتفي Galaxy S8 و LG G6

قد يكون التطور الأبرز في الهواتف الذكية لهذا العام، هو تقليص الحواف وزيادة النسبة التي تحتلها الشاشة من الجهة الأمامية للجهاز. وقد شاهدنا الصور المُسربة لهاتفي Galaxy S8 و LG G6 اللذان يُعطيان الشاشة الكلمة الأولى في الهاتف. ووفقًا للتسريبات فإن هاتف iPhone 8 القادم من آبل سيأتي بنفس الفكرة كذلك.

لكن من المثير للاهتمام هي الصورة التي نشرها المُسرّب الشهير Evan Blass والتي تُظهر صورًا جديدة مسربة للجهتين الأمامية والخلفية لكل من S8 و G6. ويبدو أن الصور تسربت من إحدى الشركات المُصنّعة لأغلفة الحماية حيث نرى الهاتفين ضمن غطاء حماية شفاف.

في هذه الصورة نرى أن كلا الهاتفين يمتلكان شاشتين متقاربتين من حيث النسبة التي تحتلها الشاشة من المساحة الأمامية لكل منهما. ويصعب علينا بمجرد النظر ودون توفر أبعاد دقيقة أن نُقرر من هو الهاتف الذي يقدم نسبةً أكبر من الشاشة، لكن يبدو أن S8 يتفوق بفارق بسيط حيث أن الحافة السفلى لـ G6 تبدو أعرض قليلًا. لكن كما قلت هذا الانطباع قد لا يكون دقيقًا وهو يعتمد على النظر إلى هذه الصورة فقط.

لكن أيضًا بالنسبة إلى الجوانب فقد تكون الغلبة لـ S8 كذلك، وحتى لو كانت حواف الجهازين متساوية لكن بفضل الشاشة المنحنية لـ S8 فإن الحافة أبعد عن نظر المستخدم وبالتالي فقد تكون أقل بروزًا.

بالنسبة لهاتف LG G6 سيكون موعد الإعلان الرسمي عنه بتاريخ 26 شباط/فبراير خلال المؤتمر العالمي للجوال، في حين من المتوقع أن تعلن سامسونج عن Galaxy S8 في شهر آذار/مارس على أن يتوفر في الأسواق خلال نيسان/أبريل، وحينها فقط يمكننا إجراء مقارنة دقيقة بين الهاتفين.

برأيك من هو الهاتف الأجمل؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. Ahmed fatouh يقول

    سامسونج قادمه

  2. :) . يقول

    S8 أجمل.. لكن بحكم أن التصميم العام للجهاز موجود منذ عامين، فهذا قد يسبب الملل السريع من الجهاز. هناك الكثير من الإنتقادات على التصميم الخلفي الذي لم يتغير تقريباً (لا أستبعد أن هذه الإنتقادات ليست إلا من مطبلي الشركات الأخرى الذين يبحثون عن مجرد عيب يذكر).

    G6 يبدو بتصميم جميل أيضا خاصة من الخلف.. وأظن أن تعدد الألوان قد يزيد معجبيه. أما الواجهة فتحتاج لتزيينها بشاشة AMOLED. وما دون ذلك فهو بتصميم ممتاز.

    ملاحظة.. من التسريبات السابقة، اتضح أن شاشة G6 ستأتي بزوايا منحنية (عكس ما يظهر في الصور في الموضوع). والحافة السفلية أيضاً أكبر حجماً بقليل.

  3. فاضل جاويش يقول

    مشكوووووووور

  4. KUN FREEMAN يقول

    آمل أن استطيع المقاومة حتى خروج النوت 8 الى النور

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.