أردرويد

هاتف Xiaomi Mi5 قد يتمتع بشاشةٍ بحجم 5.7 إنش

ظهر اليوم هاتف Xiaomi Mi5 الجديد من شياومي على مؤشر GFXBench المُختص بتقييم قدرات الأجهزة المُختلفة من الناحية الرّسومية وقدرات الإظهار. الجيد بالتسريب المنشور من المؤشر الشهير هو أنه يُقدم معلوماتٍ تفصيلية، وليس مُجرد شائعاتٍ تحمل نسبةً كبيرة من الشك أو المُبالغة.

وفقًا للتسريب، فإن هاتف شياومي الجديد سيتمتع بشاشةٍ ضخمة يبلغ قياسها 5.7 إنش! هذا التفصيل بالتحديد قد خالف مُعظم التوقعات السابقة التي أشارت إلى أن الهاتف سيعتمد على شاشةٍ بقياس 5.2 إنش.

xiaomi-mi5-gfxbench

بكل الأحوال، واعتمادًا على المعلومات المُسرّبة، سيمتلك الهاتف المواصفات التالية:

  • شريحة المعالجة هي Snapdragon 820 من كوالكوم بترددٍ قدره 2.1 غيغاهرتز مع وحدة المعالجة الرسومية Adreno 530.
  • ذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 غيغابايت (أو 4 غيغابايت) مع مساحة تخزين داخلية قدرها 64 غيغابايت.
  • شاشة بقياس 5.7 إنش وبدقة 1920×1080 بيكسل.
  • نظام التشغيل: أندرويد 6.0.

بالنسبة لباقي المواصفات، مثل أبعاد الجهاز وسعة البطارية ودقة الكاميرا، فهي غير متوفرة للأسف. ولكن هنالك نقطة في المواصفات المذكورة على مؤشر GFXBench، وهي النقطة المتعلقة بدقة الشاشة، والتي أجدها قليلة بالنسبة لشاشةٍ بقياس 5.7 إنش، ومن ناحيةٍ أخرى، يفترض أن يكون الهاتف هو أفضل هاتف ستقدمه شياومي بمجال هواتف الفئة العليا، والتي نشاهد فيها العديد من الهواتف بدقة شاشة قدرها 1440×2560 بيكسل. هل يعقل أن يكون هاتف شياومي المقبل بدقة شاشة أقل من منافسيه؟

ستقوم شياومي بإطلاق هاتفها بشكلٍ رسميّ لأول مرة بتاريخ 24 فبراير/شباط المقبل، والجيد هنا أنه لن يكون علينا الانتظار طويلًا لمعرفة تفاصيل الهاتف الذي شوقت له الشركة لوقتٍ طويل.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليق واحد

  • وأين المتعة في هذه الشاشة الكبيرة؟؟؟ فقط مجرد شاشة كبيرة عادية ولا يوجد فيها ميزة معينة خاصة حتى “تتمتع” بها!!