شياومي تحتل المركز الأول لمبيعات الهواتف الذكية في الصين خلال 2015

تمكنت شركة شياومي من احتلال المركز الأول لمبيعات الهواتف الذكية في الصين، وذلك وفقًا للتقرير الإحصائي المنشور من قبل شركتي Canalys و Strategy Analytics الخاص بالمبيعات والحصص السوقية في الصين. يأتي التقرير الأخير كتعزيزٍ لموقف الشركة على الرّغم من عدم تمكنها من بلوغ هدف مبيعاتها للعام الماضي، والمتمثل ببيع ما بين 80 – 100 مليون هاتف ذكي، حيث تمكّنت الشركة من بيع قرابة 70 مليون هاتف ذكي العام الماضي.

وفقًا للتقرير، فإن شياومي قد احتلت المركز الأول في الصين بحصةٍ سوقية تبلغ 15.2%، تليها هواوي بحصةٍ سوقية تبلغ 14.7%، ثم آبل بحصةٍ سوقية تبلغ 12.5%. الفوارق ضئيلة جدًا بين شياومي وهواوي، ويبدو أن المنافسة ستكون شديدة جدًا في عام 2016، خصوصًا أن نسبة نمو مبيعات الهواتف الذكية في الصين قد بلغت 2% فقط في العام الماضي، وهي الأقل عبر تاريخ السوق الصينية.

قد يكون السبب الأساسي بمحافظة شياومي على حصتها السوقية هو منافستها من حيث الأسعار، فهواوي (منافستها الأولى) قد شهدت تزايدًا بالقيمة الوسطية لأسعار هواتفها ما بين 2014 و 2015، حيث كانت القيمة الوسطية لأسعار هواتف هواوي في 2014 هي 216 دولار، وارتفعت لتصبح 306 دولار في 2015. بالمقابل، تمكنت شياومي من خفض القيمة الوسطية لأسعار هواتفها، حيث كانت تبلغ 189 دولار في 2014، وانخفضت لتصبح 149 دولار في 2015. بشكلٍ عام، بلغت القيمة الوسطية لأسعار الهواتف الذكية في الصين 319 دولار العام الماضي، ما يجعل هواتف شياومي بموقعٍ ممتاز من حيث الأسعار بالنسبة للمستخدمين.

على الرّغم من ذلك، فإن المُنافسة بالعام الحاليّ ستكون صعبة جدًا بالنسبة لشياومي، وإذا استمرت مُعدّلات النمو المنخفضة على حالها (وقد تُصبح أسوأ) فإن الشركة ستكون بموقفٍ أصعب. من ناحيةٍ أخرى، العام الماضي كان مثاليًا بالنسبة لهواوي على كافة الأصعدة، والذي أنهته باحتلالها المركز الثالث كأكبر مُصنعٍ للهواتف الذكية حول العالم خلف كل من سامسونج وآبل. لن تقتصر المنافسة على هواوي، فهنالك منافسة محلية متمثلة بشركاتٍ مثل Oppo و Vivo ولينوفو و Letv وغيرها من الشركات الصاعدة، والتي تُقدّم أيضًا هواتف بمواصفاتٍ عالية وكلفةٍ مُنخفضة.

ما رأيكم بهواتف شياومي؟ هل تعتقدون أن الشركة ستستطيع المحافظة على حصتها السوقية في الصين؟ أم أن تناقص نسب نمو المبيعات والمنافسة مع الشركات الأخرى ستساهم بتقليل حصتها السوقية؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. احمد جاد يقول

    شركه xiaomi من ارقي وافضل الشركات العالميه وليس الصينيه فقط وستتربع علي العرش قريبآ
    send my Phone xiaomi mi note pro

    1. ѦՊԻ يقول

      لدي استفسار أخي ,, ماذا عن تحديثاتها ؟ هل تتأخر ؟
      وسؤال آخر هل هناك مشكلة مع تطبيقات جوجل الرسمية أو المتجر ؟ وماذا عن Boot Loader و الريكفري هل يمكن مسح البيانات في حالة السرقة ؟

  2. zahi يقول

    شاومي نسخة طبق الاصل من آبل

  3. يسموّني ... FAHD يقول

    ما يميز شيومي هيا واجهتها الراقية … جميع تطبيقات النظام مبنية بنكهه فخمه جدا

    اتمنى لو احد قدر يسحب لي تطبيق البوصله لاحدث واجهه لشيومي miui 7

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.