شياومي تبدأ طرح هاتفها الذكي Mi 8 في الأسواق العالمية

في نهاية شهر أيّار/مايو الماضي طرحت شركة شياومي هاتفها الذكي الرائد Mi 8 في السوق الصينية فقط على أن تقوم بجلبه إلى المزيد من الأسواق في وقت لاحق من هذا العام.

استطاعت شياومي بيع جميع هواتفها الذكية من طراز Mi 8 بعد ثوان من طرحها للبيع في الصين، وربما هو ما دفع الشركة الصينية لتسريع عملية توفيره في بعض الأسواق المحليّة الأخرى حول العالم.

وفقاً لبعض التقارير، فإنّ الهاتف الذكي الرائد أصبح متاحاً – ولو بشكل محدود – في متاجر التجزئة في روسيا وفرنسا دون وجود معلومات إضافية عن الأسعار، ومن المتوقّع أن يصبح هاتف Mi 8 مُتاحاً للبيع في المزيد من الأسواق العالمية وعبر القنوات الرسمية في وقت لاحق من هذا العام.

يملك الهاتف مواصفات عتادية جيّدة جدّاً مقارنة بسعر يبدأ من 420 دولار أمريكي، حيث يعمل Mi 8 بمعالج Snapdragon 845 من كوالكوم وذاكرة وصول عشوائية سعتها 6 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة تصل إلى 128 غيغابايت، كما أنّه يمتلك شاشة عملاقة من نوع AMOLED مساحتها 6.21 إنش تدعم دقّة عرض تصل إلى 2248×1080 بيكسل وكاميرا خلفية مزدوجة حصلت على درجة 99 على مؤشر DxOMark.

هل لديك تجربة مع أحد هواتف شياومي الذكية؟ شاركنا تجربتك ضمن التعليقات

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. Khaled يقول

    بصراحة انوي شراء هذا الهاتف ولكن لدي استفسار هل الشركة تقوم بتحديث هواتفها؟

  2. Emad يقول

    التحديث للنسخة الصينة اما العالمية فهي منسيه

  3. محمد يقول

    لماذا لا تقومون بعمل ترشيحات او تصنيفات لافضل الهواتف على حسب تصنيفها من ناحية “هواتف رائدة, وهواتف من الفئة المتوسطة وهواتف منخفضة التكلفة , اعنى ان من الممكن ان يكون هاك قسم فى الموقع متخصص فى اقتراحات من المحرررين مثلا ” editors choice” ويكون هناك اعمدة فى القسم مخصصة لانواع الهواتف المفضلة وامكانية توفرها فى المنطقة العربية وحتى روابط للمواقع المتوفر فيها الهواتف , فى هذه الحالة لن يستغنى المستخدم عن موقع اردرويد ابدا وسيكون دائما يلجأ اليه عندما يحتاج لشراء هاتف جديد بدلا من الاعتماد على المواقع الاجنبية والتى غالبا ترشح الهواتف التى تتوافر فى السوق الامريكية والاوروبية غالبا , وليس السوق العربية التى تختلف بصورة او باخرى عن السوقين الاوروبية والامريكية.

  4. حسن يقول

    أشد وبقوة على اقتراح الأخ محمد وأتمنى من ادارة أردرويد ان تقوم بهذا العمل وتصنيفه لثلاثة أقسام تضم الهواتف ذات الفئة العالية والمتوسطة والضعيفة حتى تناسب جميع القدرات الشرائية للمستخدمين. وأرى أن هذا العمل سوف يميز أردرويد كثيرا عن باقي المواقع التقنية. وشكرا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.