أردرويد
مايكروسوفت

شعبية متصفح مايكروسوفت إيدج تزداد على أندرويد مع مليون عملية تنزيل

متصفح مايكروسوفت إيدج يحصل على أكثر من مليون تنزيل على أندرويد وسط منافسة شديدة من قبل العديد من تطبيقات تصفح الويب وعلى رأسها جوجل كروم.

قبل حوالي الشهرين فاجأت مايكروسوفت المستخدمين عند طرحها نسخة تجريبية من متصفحها للويب إيدج Edge على نظام أندرويد، واستمر التطبيق بنسخته التجريبية حتى قبل أسبوعين تقريبًا.

واليوم يتجاوز عدد تنزيلات تطبيق مايكروسوفت إيدج اكثر من مليون مرة على أندرويد، وهو رقم قد يبدو ضئيلا مقارنةً بعدد تنزيلات تطبيقات مايكروسوفت الأخرى مثل Word وExcel وPowerPoint التي تجاوزت 100 مليون تنزيل، إلا أنه يشكل نقطة هامة في مسيرة المتصفح.

والشيء بالشيء يذكر فإن تطبيق مصادقة مايكروسوفت، والذي يوفر عملية مصادقة بخطوتين لمنتجات وخدمات مايكروسوفت ومصادقة متعددة العوامل للخدمات الأخرى، قد تجاوز عتبة المليون تنزيل.

وبفضل عدد مرات التنزيل فإن متصفح إيدج هو ثالث أكثر تطبيقات التواصل المجانية شعبية على متجر جوجل بلاي، جنبًا إلى جنب مع فيسبوك ماسنجر وواتساب.

المتصفح، المتوافق مع نظام التشغيل ويندوز 10، يتضمن العديد من المميزات مثل قائمة القراءة والوضع الداكن المفيد للقراءة في ظل ظروف الإضاءة المنخفضة وميزة “المتابعة على جهاز الحاسب” التي تسمح بتابعة العمل على نسخة الحاسب.

وتجدر الإشارة إلى أن المتصفح متاح حاليًا في أستراليا وكندا والصين وفرنسا والهند والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، على أن يصل مع مرور الوقت إلى أسواق إضافية.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

2 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • حسب تجربتي الشخصية
    يظل متصفح سامسونج الرسمي بنسخته المطورة افضل متصفح على الاندرويد وخصوصا دعمه لحظر الاعلان adblock

  • افضل تطبيقين هم uc و opera mini
    على الاندرويد بل و حتى على الويندوز

%d bloggers like this: