أردرويد

شعار جديد، واجهة مطورة، وخصائص متقدمة للفيديوهات عبر تحديثٍ ضخم لمنصة يوتيوب

كشفت جوجل اليوم عن تحديثٍ كبير وضخمٍ لمنصة تبادل المحتوى المرئيّ “يوتيوب Youtube” حيث يتضمن تحسيناتٍ وتطويراتٍ متنوعة، سواء كان لنسخة المنصة على الحواسيب الشخصية أو لتطبيق الهواتف الذكية.

أول التغييرات الهامة هي بالشعار الجديد الذي تم تبنيه، حيث أصبحت أيقونة التشغيل الشهيرة منفصلة عن كلمة “Youtube” لتتوضع على يسارها، وهي ستظهر بشكلٍ واضح عند فتح يوتيوب من الهاتف الذكيّ أو الحاسوب الشخصيّ بعد تحميل وتنصيب التحديث.

ثاني التعديلات هي فيما يتعلق بنسخة المنصة على الحواسيب الشخصية، والتي حصلت على تصميمٍ جديد مبنيّ على معايير ماتيريال ديزاين ما يوفر للمستخدمين عرضًا أسهل وأبسط لواجهة الاستخدام مع سهولة التنقل بين الوظائف المختلفة التي تقدمها.

قامت جوجل أيضًا بتحديث واجهة التطبيق الخاص بالهواتف الذكية عبر التحديث الجديد، حيث كشفت أنه تم إضافة ميزة التحكم بسرعة الفيديوهات (والتي كانت تتوفر سابقًا لنسخة الحواسيب) والتي يمكن الولوج إليها من زر إعدادات الفيديو، أو عبر النقر مرّتين يسار الفيديو ما سيؤدي للعودة 10 ثواني للخلف، وفي حال أردتم تقديم الفيديو 10 ثواني للأمام، سيكون بإمكانكم ذلك عبر النقر مرّتين عليه من جهة اليمين.

بالإضافة لما سبق، تم تحسين إمكانيات عرض الفيديوهات لتتناسب مع أبعاد الشاشة ووضعيتها مهما كانت، وهي الميزة التي تحدثت عنها جوجل سابقًا ضمن مؤتمر VidCon 2017 وها هي توفرها لكل المستخدمين وبشكلٍ رسميّ.

بدأت جوجل إرسال التحديث الهوائيّ الذي يجلب الواجهة الجديدة لنسخة يوتيوب على الحواسيب الشخصية، كما يمكنكم تحميل التحديث الخاص بالتطبيق من رابطه على متجر بلاي: اضغط هنا، أو عبر تحميل ملف apk الخاص بآخر نسخة (رقم الإصدار 12.32.60) بشكلٍ خارجيّ من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا