أردرويد
snapdragon 821

شريحة Snapdragon 835 من كوالكوم تتفوق على شريحة A10 من آبل

قامت شركة كوالكوم بالإعلان عن شريحتها الجديدة Snapdragon 835 قبل حوالي شهرٍ من الآن، حيث تبنت الشركة تقنية التصنيع بدقة 10 نانومتر المطورة من قبل سامسونج لتصنيع شريحتها الجديدة، والتي سيتم استخدامها في الهواتف الذكية بدءًا من العام القادم. الآن بدأت التسريبات الخاصة بأداء الشريحة بالظهور، حيث سجلت أداءً ممتازًا على مؤشر AnTuTu الشهير الخاص بتقييم أداء المعالجات.
وفقًا للتسريب الجديد، فإن شريحة كوالكوم الجديدة سجلت أداءً قدره 181343 نقطة على مؤشر AnTuTu، متفوقةً بالأداء على شريحة A10 الخاصة بهواتف آيفون، والتي سجلت 172644 نقطة على نفس المؤشر.
هذه المعلومات ظهرت بعد تجريب الشريحة على هاتفٍ يمتلك 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وشاشة بقياس 5.9 إنش وبدقة QHD ويعمل بنظام تشغيل أندرويد 7.0 نوجا، وهو غير محدد حتى الآن، مع تضمين الشريحة أيضًا بوحدة معالجة رسومية جديدة، وهي وحدة Adreno 540.
من المتوقع أن نشاهد شريحة كوالكوم الجديدة في هواتف Galaxy S8 المقبلة من سامسونج، وكذلك هواتف Xiaomi Mi 6، والتي تسربت أنباء اعتمادها للشريحة الجديدة. بكل الأحوال، أعتقد أن العام المقبل لن يختلف عن العام الحاليّ، من حيث تبني معظم الشركات لشريحة كوالكوم الجديدة في هواتفها الرائدة.

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

14 من التعليقات

    • من نقاط قوة اﻷنظمة المغلقة هي سرعة اﻷداء ؛ لذلك عندما يأتي نظام مفتوح ويقارب النظام المغلق المنافس في اﻷداء تصبح هذه نقطة قوة للنظام المفتوح وليس المغلق الذي فشل في اﻹبقاء على تميزه في نقاط قوته.

      • لا اعتقد ان هذا الكلام صحيح لأن الاجهزة التي تعمل بنظام لينوكس تكون في العادة اسرع من مثيلاتها التي تعمل بنظام ويندوز

        • أنا أتحدث من واقع تجربة شخصية ومقارنة أداء بين ويندوز 10 وتوزيعة أوبونتو وبين iOS 9.3 وآندرويد مارشميلو.
          أنا أعتمد على المصادر المفتوحة لكن الحق يقال أن آبل تركز دائما على عدة أشياء من بينها سرعة الأداء.
          لكن ذلك الفارق البسيط في الأداء لن يدفعني بالتأكيد للتخلي عن المصدر المفتوح.

      • ليس الأمر كذلك أخي الكريم، صحيح نظام التشغيل له دور
        لكن لا تنس أن أجهزة آبل تأت مع رام ذات سعة أقل، والمعالج عادة بمواصفات أقل
        مع ذلك تتفوق دوما !

        • الرام أقل لأن النظام لا يحتوي على ميزة garbage collector والتي تحتاج حجم كبير من الذاكرة العشوائية بهدف الاحتفاظ بالتطبيقات المفتوحة.

  • ابل تستعمل 2 معلجات رئيسية 2 مساعدة اما شركات اخرى تستعمل 8 معالجات رئيسية

  • أريد أن أقول للمتعصبين من يريد الحماية يختار النظام المغلق و من يريد الحرية يختار النظام المفتوح و الحر يفهم بالغمزة نحن خلقنا أحرار لماذا نغلق على أنفسنا أنا لا أنكر أن النظام المغلق هو الأسرع لكن هل سرعة هذا النظام تجل من الاخر بطيئ هذا هو السؤال لكن من ناحية الحماية أنا لا أطلب العون من أحد أحمي نفسي بنفسي لم أجد متعة و أنا أتجول في مكان مغلق أحسبه كالسجن تحيا الحرية