أردرويد

شريحة Helio X30 من ميدياتيك تتفوق على Snapdragon 820 من كوالكوم

في خبرٍ جديد منشورٍ على شبكة Weibo الصينية، تم نشر تحليل جديد يظهر أن شريحة ميدياتيك الجديدة Helio X30 هي أقوى شريحة معالجة للهواتف الذكية، متفوقةً على شريحة Snapdragon 820 من كوالكوم.

أظهر التقرير نتائج اختبار الشرائح على مؤشر AnTuTu حيث حصلت شريحة Helio X30 على تقييمٍ قدره 160 ألف نقطة، مقابل 130 ألف نقطة لشريحة Snapdragon 820.

1

تشير التقارير إلى أن ميدياتيك ستقوم أيضًا بتزويد شريحتها المقبلة بعشرة أنوية معالجة، بشكلٍ مشابهٍ لشرائح Helio X20 و Helio X25 المتوفرة حاليًا في السوق، فضلًا عن اعتمادها على معماريةٍ جديدة ستقوم بتسميتها Artemis، واعتمادها على تقنية تصنيع بدقة 10 نانومتر، كما أشارت عدة تقارير في وقتٍ سابق. أخيرًا، ستكون شريحة Helio X30 قادرة على دعم ذواكر عشوائية حتى سعة 8 غيغابايت.

من المرجح أن تتوفر شريحة Helio X30 بدءًا من عام 2017، ولا يوجد أي توضيح حاليًا إن كانت ستتوفر في بعض الهواتف العام الحاليّ.

لا تزال ميدياتيك تعمل بشكلٍ جاد من أجل منافسة كبرى الشركات المصنعة لشرائح المعالجة الخاصة بالهواتف الذكية، مثل كوالكوم وسامسونج وحتى هواوي، وقامت بعدة ابتكارات بهذا المجال، مثل إطلاق أول معالج بعشرة أنوية معالجة، واعتماد تصميم جديد يعتمد على ثلاثة تجمعات لأنوية المعالجة، إلا أن الشركات الكبيرة لا تزال تفضل معالجات كوالكوم حتى الآن.

هل ستنجح ميدياتيك في تقديم الأفضل وكسر احتكارية كوالكوم؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • ما دامت ستتوفر في 2017 فالمقارنة مع SD 820 الحالي غير مناسبة لأن كوالكوم بلا شك ستقوم بتطوير معالج جديد أفضل من الحالي وسيتوفر أيضا في بداية 2017 .
    معالجات ميدياتك تتميز بانخفاض سعرها لكن بشكل عام معالجات كوالكوم أفضل خصوصا في الملاحة ومعالجة الصور والفيديو .

    • معك حق
      وفي الاغلب راح يصدر معالج 830 و راح يحقق فوق 180 الف نقطه

  • جميل جد ☺
    يبقى التجربة الفعلية على ارض الواقع ،ومدى استقراره معى النظام ،بدون حرارة وسخونة عالية، وبما انة مصنع بدقة 10 نانومتر ، اتمنى الا يكون نهم وجشع مع البطارية

    شكرا استاد ماريو ع كل جديد

    اللهم صل على محمد

    Sent by note 2

  • شركة صينية تقيم شركة صينية والفاهم يفهم , ليس ادل من الحملة التي تشنها بعض الشركات ضد البعض ممن يسمي نفسه محلل او متخصص في التحليل وتقوم بعض المجلات بنشر اكاذيبهم , اخذروا هذه التقييمات حتى لو كانت من شركات امريكية

  • السلام عليكم ميدياتك شركة تايوانية كما ذكر أخي الفاضل… وبصراحة هذه الشركة أثبتت جدارتها بمعالجاتها القوية والاقتصادية بستهلاك البطارية أخي يملك سوني M5 وأنا لدي سوني c4 وبصراحة معالج ذو أداء رائع وتوفير مذهل بالبطارية…وشكراً

%d bloggers like this: