ARCore

شركتا IKEA و Overstock تستخدمان الواقع المعزز عبر ARCore لتجريب الأثاث

مشروع ARCore هو عبارة عن حزمة برمجية توفر للمطورين طريقة سهلة نسبيًا لعمل تطبيقات وألعاب الواقع المعزز لهواتف أندرويد.

في شهر فبراير طرحت جوجل النسخة الأولى من ARCore 1.0، والتي تتيح للمطورين جلب تجارب الواقع المعزز المتطورة إلى أجهزة أندرويد المتوافقة مثل تشكيلة هواتف Pixel من جوجل وأحدث أجهزة سامسونج الرائدة، وخلال الفترة الماضية كان من الواضح أن هناك استخدامات كثيرة للواقع المعزز AR، ولكن إحدى أكثر الاستخدامات كانت تتمحور حول تجارب وضع الأثاث في المنزل قبل الشراء.

وخلال وقت سابق من هذا الشهر أبرمت IKEA و Overstock شراكة مع جوجل لاستخدام ARCore لهذا الغرض على أجهزة أندرويد، والآن تعلن الشركة السويدية IKEA عن توفير تطبيقها المسمى IKEA Place لأجهزة أندرويد، بحيث يسمح هذا التطبيق للمستخدمين بوضع الأثاث الافتراضي في منازلهم الخاصة تحت فئة “جرب قبل الشراء”.

وبالحديث عن تطبيق IKEA Place فإنه يوفر تشكيلات رقمية لما يزيد عن 3200 منتج من المنتجات المختلفة التابعة للشركة والمتعلقة بغرف المعيشة والمطبخ والمكتب وغرف النوم وأي شيء آخر يتعلق بالأثاث، ويمكن للتطبيق استخدام ميزة البحث المرئي لمقارنة أي قطعة أثاث تشاهدها للعثور على نظير تبيعه IKEA.

كما كشفت شركة Overstock عن تكامل تطبيقها مع تقنية ARCore. تمامًا كما هو الحال في نظام التشغيل iOS، بحيث يتيح التكامل للمستخدمين مشاهدة “الآلاف” من الأثاث والديكور والسجاد ضمن منزلهم وذلك من خلال كاميرا الهاتف، ويمكن للعملاء الآن وضع منتجات Overstock الأكثر مبيعًا في بيئة واقع افتراضي AR جنبًا إلى جنب مع الأثاث والديكور الخاص بهم لمعرفة مدى تناسب الحجم والألوان مع تصميم الغرفة الحالية.

تجدر الإشارة إلى أن استخدام هذه التطبيقات يحتاج إلى تثبيت ARCore على هواتف أندرويد المتوافقة مثل أجهزة Pixel و Galaxy S7 و Galaxy S8 و LG V30 و OnePlus 5 وقريبًا أجهزة Galaxy S9، ومن المتوقع أن تصل منصة ARCore إلى المزيد من الأجهزة بمرور الوقت.

المصدر (1)، المصدر (2)

إقرأ المزيد عن

،

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *