شركة ZTE تكشف عن Nubia Z9 بإطار حساس للّمس، وطريقة مُبتكرة للفتح عبر البصمة

كشفت شركة ZTE الصينية عن هاتفها الجديد Nubia 9 والذي حشدت فيه مجموعة من التقنيات الجديدة التي نراها للمرة الأولى، بهدف تمييز نفسها عن الهواتف المُنافسة وكي تدخل بقوّة في سوق الأجهزة ذات المواصفات العالية.

يتوفر الجهاز بثلاثة طرازات هي Classic بـ 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 32 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية، و Elite بـ 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية، و Exclusive بـ 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية وتقنية البصمة TIO التي سنتحدث عنها بعد قليل. عدا عن ذلك تتشارك الطرازات الثلاثة ببقية المواصفات.

في البداية نتحدث عن الشاشة، فهي بقياس 5.2 إنش ودقة 1080p وقد تم تصميمها بشكل يجعلها من دون حواف سوداء تقريبًا. في الحقيقة فإن للشاشة حافتين بعرض 0.8 ميليمتر، لكن الشاشة مُنحنية قليلًا من الجانبين بحيث يتم إخفاء الحافتين لدى النظر عموديًا للجهاز.

61e2a77cjw1erutkh0f74j218g0xcqc7 61e2a77cjw1erutkejcehj218g0xctgr

يعمل الهاتف بمعالج Snapdragon 810 وبطارية بسعة 2900 ميلي أمبير وكاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل بفتحة F2.0 ومُثبت بصري OIS، وأمامية بدقة 8 ميغابيكسل بحساس من سوني بزاوية عريضة. ويتضمن الجهاز مُكبري صوت (ستيريو) بتقنية Dolby 7.1 الصوتية.

نأتي إلى ما يميز الهاتف بالفعل، وهو الإطار المعدني المُحيط به الحسّاس للمس، هذا يعني بأن المُستخدم يستطيع تأديه بعض المهام من خلال لمس الإطار، مثل تغيير إضاءة الشاشة بتمرير اليد على الإطار، أو تشغيل الكاميرا أو التقاط صورة شاشة، وذلك كما تُظهر الصور المُتحركة أدناه.

bbe9573fb9df48d1b08556daef11d8f1

57ecfde523aa42ea8ecfe4ed27a67636

f253f89977b843a3b0b8c2ad22640ce9

يتضمن الجهاز كذلك تقنية جديدة من تطوير الشركة أطلقت عليها اسم TIO وهو حساس لمسي للبصمة متواجد في ثلاثة أماكن، هي الزر الرئيسي، زر التشغيل، وزر التحكم بالصوت، حيث يُمكن لمس أي من هذه الأزرار لفتح الهاتف عبر البصمة.

بمثل هذه المواصفات، لا يأتي الهاتف رخيصًا، حيث تُباع نسخة Classic بسعر يُعادل حوالي 565 دولار، ونسخة Elite بحوالي 645 دولار، و Exclusive بحوالي 726 دولار. الهاتف متوفر حاليًا للصين ولا معلومات عن توفره للأسواق العالمية.

ما رأيك بهذه الميزات الجديدة التي يأتي بها الهاتف؟ هل هي عملية ومُبتكرة بالفعل؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 18 ضع تعليقك

احمد الراعي يقول:

يستاهل سبعمئة دولار والله ، مواصفات جبارة و أهم شيي ، تقديم أفكار جديدة وعملية بهاتف واحد شامل .. جميل جدا ، أرجوا ان يخرج الهاتف من قوقعة السوق الصيني ويصل مناطقنا ..

ديمتري يقول:

والله انت تستاهل الف دولر بس تبيعنا سكوتك اتمنى تخرج من قوقعتك وتفهم الفرق بين هاتف براند وهاتف تجميع وقتها حتعرف انه السعر غير منطقي بالمرة

فهد يقول:

ايفون تجميع
كل قطعه من شركة

ديميتري يقول:

هههههه الايفون تجميع…. عاساس مافي 10 الاف موظف قاعد يصمم بالمعالجات و الدارات و برمجة السوفتوير واختراع الاف الافكار اللي غيرت الكوكب انت وين عايش في زحل؟ ابل تقوم بتصميم كل شي ولكن ليست مهتمة بانشاء مصانع بل تعطي المواصفات المطلوبة لشركات بالباطن لصناعة كل المكونات شكلك عايش بالجبال ما شايف الشركات الكبيرة كيف تشتغل من يوم يومهم الشركات الصغيرة توقف طابور و تعصر اسعارها بس لتاخد عقود عمل ضخمة من الشركات الكبيرة

Hassan Al-Shehari يقول:

طيب شو الفرق بين هاتف براند وهاتف تجميع؟؟

ديميتري يقول:

الفرق يا عزيزي انك تفتح مصنع بقبو البناية وتوظف 50 نفر بالملابس الداخلية ينزلو يشتغلو 25 ساعة باليوم ويروحو عبيوتهم حيث لا تحتاج لا لقسم تطوير ولا ابحاث ولا قسم اختبار منتج ولا مراقبة جودة ولا تحديث ولا سد ثغرات ولا تسويق ولا وكالات في انحاء العالم مجرد ماكينتين تلحيم رقاقات و البورد توصي عليها من مصنع جارك في القبو المجاور تجيبها وتلحم القطع وتحطا بالبودي و لفها بكرتونة وبعدين قول انا قاعد بنافس سامسونغ وابل

Hassan Al-Shehari يقول:

ابل لا تصنع لا بورد ولا معالج ولا رام ولا شاشه ولا حتى الغلاف ولا المسامير، ابل فقط تقوم بالتصميم وتطوير النظام، بينما التصنيع يتم شراء القطع من الموردين مثل سامسونج وشارب وتجميعها في مصانع فوكسكون الصينية
نفس الشيء لكل الشركات الاخرى، تقريبا سامسونج هي اكثر شركة تعتمد على نفسها وليس اعتماد كلي صحيح تصنع معالجاتها وراماتها وشاشاتها واغلفتها لكن حماية الشاشة تستورده من المختصين مثل كورننق،
هكذا هو العالم الصناعي الجديد، لا يوجد شركة تصنع كل شيء، الصناعة تتم عبر التجميع كل قطعة من شركة مختصة فيها

محمد يقول:

سيبك من هذي النوعيه(عبدة الماركة)
بقصد البراند عشان توصلك
ايفون بيصنع بسراديب الصين
والي في امريكا مجرد واجهه لك ولغيرك ليقتنع

Yasser Saeed يقول:

ما شاء الله عليك ما هذا الذكاء؟ انت عرفت كل هذا لوحدك ولا حد علمك؟

طارق يقول:

Snapdragon 810 يثير القلق ………………… فهذا المعالج سبب انتكاسات لكثير من اجهزة هذا العام

عادل يقول:

مواصفات الجهاز ىائعة احسن من اس 6 و منافسيه

mohammad Kaheel يقول:

السعر يستحقه والجهاز رااائع افضل من سوني وسامسونغ ومنافسيهم

ساع بريد يقول:

عندما قرأت ان المعالج سناب دراكون 810 قلت هذا سبب كاف ومقنع جدا بعدم شراء الهاتف لاي مستخدم.سناب دراكون 810 وما ادراك ما 810.وفهمكم كفاية

عبد الحق يقول:

في الحقيقة الشركات الصينية تبدع في صناعة الهواتف ينقصها فقط التسويق

Amr يقول:

هذه مسـألة وقت فقط والصين ستغزو العالم فعليا بهواتفها خلال السنوات القادمة
لن نبحث عن جودة التصنيع بعد ذلك 🙂

manabry44 يقول:

المعالج والشاشة والبطاريه هم نقاط الضعف
المعالج فيه عيوب
الشاشه ليست سوبر اموليد وليست QHD
البطاريه بنظري قليله

الشسمو يقول:

رح يغلبك الجهاز لانو ايدك دائما ما تلمس الاطار الجانبي :\

adnan يقول:

لماذا تستهزؤون من الشركة أولا لديها تفكير جيد في ماذا ستبتكر من المزايا حتى لو كانت صغيرة …..ثانية لو كانت شركتي هل سأرضى بكلام من يستهزئ من شيء جعلت فيه محور انتباه للزبائن ؟؟؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *