شركة TCL تحيي علامة Palm مع هاتف ذكي جديد بتصميم فريد

في بداية زمن الهواتف المحمولة قبل أكثر من 20 عامًا، كان السوق حكرًا على عدد قليل من الشركات، مثل نوكيا. ومن الأسماء الشهيرة في السوق نتذكر شركة “بالم” Palm الأمريكية التي كانت متخصصة في تصنيع أجهزة المساعدة الرقمية الشخصية PDA، مثل PalmPilot الذي عُدّ أول جهاز PDA تم تسويقه في جميع أنحاء العالم بنجاح، بالإضافة إلى جهاز Treo 600، أحد أوائل الهواتف الذكية.

وفي عام 2010 أُعلن عن “وفاة” شركة Palm، وذلك مع بداية عصر جديد للهواتف الذكية. ثم مضت 18 سنةً، قبل أن نسمع في شهر آذار/مارس الماضي أن شركة TCL تعمل على هاتف ذكي بنظام أندرويد سيُحيي العلامة التجارية لشركة Palm.

واليوم أُعلن رسميًا عن جهاز Palm، الذي يُوصف بأنه حل وسط فهو أكبر من الساعات الذكية وأصغر من الهواتف الذكية الحالية، وقد صُمم ليكون نوعًا جديدًا من الهواتف التي يمكن استخدامها جنبًا إلى جنب مع هاتفك الذكي الرئيسي.

ويقدم هاتف Palm الجديد، الذي لا يزيد وزنه عن 62.5 جرامًا، شاشة LCD بقياس 3.3 بوصات فقط، ومعالج Snapdragon 435، وذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 3 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 32 غيغابايت. كما يقدم الجهاز كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل.

ومع أن الهاتف يعمل بالإصدار 8.1 أوريو من نظام أندرويد، إلا أنه يقدم واجهة مستخدم فريدة لا تشبه هواتف أندرويد الأخرى، فلا وجود للشاشة الرئيسية بشكلها المعتاد، إذ تأتي التطبيقات على شكل فقاعات يمكن الوصول إليها عن طريق سحب الأصبع على الشاشة.

ويمتاز هاتف Palm الجديد بأنه يأتي مع زر جانبي للتشغيل وزر واحد على الواجهة للتنقل، وهو يسمح للمستخدمين بالرجوع إلى الخلف من خلال النقر عليه مرة واحدة، والانتقال إلى الشاشة الرئيسية بالنقر المزدوج وإلى آخر التطبيقات بالضغط المطول. كما يمكن الوصول إلى مساعد جوجل الذكي من خلال الضغط المزدوج على زر الطاقة.

ويوفر الهاتف أيضًا خاصية “وضع الحياة” Life Mode، الذي يأتي على شكل شجرة نخيل بين خياري تفعيل الواي فاي والبلوتوث. ويعمل هذا الوضع كحافظ لطاقة البطارية ووضع عدم الإزعاج معًا، كما يعمل كوضع الطيران إذ يمنع وصول الاتصالات.

تجدر الإشارة إلى أن هاتف Palm حصري الآن لشركة الاتصالات الأمريكية Verizon التي ستبيعه بسعر 349 دولارًا أمريكيًا.

ما رأيك بهاتف Palm؟ هل تراها مفيدًا؟ دعنا نعرف بالتعليقات.

مصدر Android Central
قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. عبدالرحمن السادس يقول

    ههههههههههههه تذكرت الآيفون قبل الإصدار السادس وكانوا يعتبرونه هاتف ذكي

  2. رامي يقول

    وهذا ايضا الى المزبلة بعد انش تي سي وسوني … ناس لديهم المال ولا يعرفون كيف ينفقوه

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.