شركة Sirin Labs تكشف عن شكل ومواصفات أول هاتف للعملات الرقمية

كشفت الشركة أن هاتف Finney يأتي بـ “شاشة آمنة” ثانوية تُسحب من الخلف، وهي تعمل ببرنامج أساسي مستقل، وذلك بهدف تحسين أمان محفظة العملات الرقمية المخزنة في الهاتف.

بعد يوم واحد فقط من إعلان شركة إتش تي سي إنها عازمة على إطلاق هاتفها الموجه لمالكي العملات الرقمية HTC Exodus خلال خريف 2018، خرجت إلينا شركة Sirin Labs، التي سبقت إتش تي سي بأنها أول من أعلن عن هاتف يمتاز بأنه يضم عتادًا وتقنيات خاصةً لدعم ما يُعرف بتشفير “سلسلة الكتل” Blockchain، وهي التقنية الأمنية التي تشكل أساس العملات الرقمية مثل Bitcoin و Ethereum.

وأعلنت شركة Sirin Labs اليوم عن مواصفات أول هاتف يدعم تقنية “سلسلة الكتل”، Finney، وليس هذا فحسب، بل نشرت مقطع فيديو يكشف عن تصميم الهاتف.

وكشفت الشركة أن هاتف Finney يأتي بـ “شاشة آمنة” ثانوية تُسحب من الخلف، وهي تعمل ببرنامج أساسي مستقل، وذلك بهدف تحسين أمان محفظة العملات الرقمية المخزنة في الهاتف.

وأوضحت شركة Sirin Labs، التي سوف تنتج الهاتف بالتعاون مع شركة فوكسكون، في بيان أن هذه الشاشة الثانوية ستتمكن من التحقق على نحو مستقل من إرسال معاملات محفظة Finney إلى العناوين الصحيحة، مما يسمح للمستخدمين بالتحقق من عدم خداعهم من قِبل البرامج الضارة أو المخترقين لإرسال رسائلهم السرية أو الرموز المميزة إلى طرف ثالث مخادع.

وكشفت الشركة أن الهاتف سوف يعمل بنظام التشغيل Sirin OS، وهي نسخة عالية الأمان وخاصة من نظام أندرويد، كما كشفت عن عدد من المزايا التي سيأتي بها.

وفيما يتعلق بمواصفات الهاتف، نذكر منها أنه سيعمل بمعالج Qualcomm Snapdragon 845، وسيقدم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 6 جيجابايتات، و 128 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلي. وسيأتي مع ظهر مصنوع من زجاج جوريلا جلاس وإطار معدني.

أما الشاشة، فستكون بنتوء وقياس 6 بوصات مع نسبة أبعاد 18:9 وبدقة 2160×1080 بكسلًا. والكاميرا الخلفية ستكون بدقة 12 ميجابكسلًا مع فتحة عدسة f/1.8، والأمامية بدقة 8 ميجابكسلات مع فتحة عدسة f/2.2. أما البطارية فستكون بسعة 3,280 ميلي أمبيرًا/ساعة.

ما رأيك بتصميم ومواصفات أول هاتف يدعم تقنية “سلسلة الكتل”؟ دعنا نعرف في التعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.