أردرويد

شركة OPPO تطلق مشروع Spectrum لجلب روم أندرويد صافية لأجهزتها

أطلقت شركة OPPO الصينية مشروع Spectrum لتطوير نسخة أندرويد شبه صافية لأجهزتها حيث تقول الشركة أنها تسعى من خلال هذا المشروع لجمع أفضل مافي نظام أندرويد الصافي ونظامها الذي طوّرته سابقًا ColorOS.

ستأتي روم Spectrum مبنيّة على أندرويد 5.1.1 وسوف تكون مزوّدة بتطبيق الكاميرة الُمتقدّم الذي استخدمته OPPO في نظام ColorOS، إضافةً إلى ميّزة MaxxAudio للإعدادات للحصول على تجربة صوتيّة متميّزة ، وأخيرًا ستحافظ هذه الروم على إيماءت شاشة القفل “Screen-off gestures” كالنقر المزدوج لتشغيل الهاتف مثلًا.

تقول OPPO أنها اختارت اسم Spectrum لأنّه يتصل إتصالًا وثيقًا باسم ColorOS، وتقصد فيها أطياف اللون. وستكون الروم متوفّرة الآن فقط لجهاز OPPO Find 7 ومن ثمّ ستتوافر لبقيّة أجهزة الشركة.

من الجدير بالذّكر أن الشركة، بحسب تقرير سابق، ستتأخّر في إطلاق هاتفها الجديد OPPO find 9 الذي كان من المتوقّع إطلاقهُ في شهر سبتمبر (أيلول) هذه السنة، إلى الربع الأول من السنة القادمة، والذي يُتوقّع أن يأتي بشاشة بقياس 5.5 إنش بدقّة 2K، و4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وكاميرة خلفية بدقة 21 ميغابيكسل، كما سيكون عاملًا بمعالج Snapdragon 820.

يمكنك متابعة مقطع الفيديو التالي الذي يستعرض الروم.

وإذا كنت من أصحاب هاتف OPPO Find 7 وتريد تحميل وتنصيب الروم على جهازك، يمكنك الذهاب إلى صفحة الإعلان الرسمي عن المشروع  لمعرفة كافة الخطوات اللازمة.

نور زوكار

مهندس كهرباء وطاقات متجددة، عاشق للتكنولوجيا ومهووس بكل ماهو جديد

6 من التعليقات