أردرويد

شركة Oppo الصينية باعت أكثر من 50 مليون هاتف ذكي في 2015

أعلنت شركة Oppo الصينية عن إجماليّ مبيعاتها للهواتف الذكية في عام 2015، حيث قالت الشركة أنها باعت أكثر من 50 مليون هاتف ذكي في العام الماضي، لتكون أحد أنجح الشركات الصينية على مستوى المبيعات.

نشأت شركة Oppo عام 2001 كشركةٍ مُختصة بمجال الأجهزة الإلكترونية، ودخلت سوق الهواتف الذكية عام 2008. لم تحصل الشركة على نجاحٍ يُذكر في سنواتها الأولى، إلا أنها تمكّنت مُؤخرًا من نيل رضى شريحة جيدة من المُستخدمين، بسبب التّصاميم الجميلة التي تُقدّمها في هواتفها الذكية. عملت الشركة أيضًا على توسيع سوق مبيعاتها الذي لم يَقتصر على السوق الصينية، بل امتد أيضًا ليشمل السوق الأوروبية.

بالنسبة للعام الماضي، فقد كان مُميزًا بشكلٍ كبير بالنسبة للشركة التي تطمح للمزيد من النجاح. ارتبط نجاح الشركة بهواتف Oppo R7, Oppo R7s, Oppo R7 Plus التي باعت الشركة منها قُرابة 15 مليون هاتف. أيضًا، ذكر تصريح الشركة أن أفضل مبيعاتها قد تحقق بفضل الهواتف التي يتراوح أسعارها ما بين 2000 – 3000 يوان صيني، أي ما يعادل 303 – 455 دولار أمريكيّ.

بهذه الصورة، تحتل الشركة مكانةً جيدة بين الشركات الصينية الأخرى، حيث تُشير الإحصاءات إلى أن هواوي (الأولى على مستوى الصين) قد باعت أكثر من 100 مليون هاتف العام الماضي، وشياومي (الثانية على مستوى الصين) باعت قرابة 72 مليون هاتف ذكي العام الماضي، بينما تمكنت Meizu من بيع 20 مليون هاتف ذكي، وأخيرًا Letv باعت قرابة 4 مليون هاتف ذكي.

ما رأيكم بهواتف Oppo؟ هل تمكنت من تجربة أحد هواتفها؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا