أردرويد

شركة OmniVision تعلن عن حساس صورة بقدرة تصوير 4K فائقة الكثافة

أعلنت شركة OmniVision التايوانية المختصة بمجال حساسات الصورة عن إطلاقها لحساس الصورة الجديد OV12890 الموجه للاستخدام في كاميرات الهواتف الذكية، والذي من شأنه تقديم تجربة تصوير أفضل فيما يتعلق بصور الفيديو.

373381

الحساس الجديد بدقة 12 ميغابيكسل مع قياس كبير لبكسل الصورة الذي يبلغ حجمه 1.55 ميكرون، وهو يدعم تقنيات التركيز التلقائيّ الحديثة، وأهمها تقنية PDAF، كما يدعم تقنية HDR التي تعطي مجال ديناميكي واسع للصورة.

المميز بالحساس الجديد هو  القدرة على تصوير الفيديو بكثافة إطارات عالية، حيث يقدم الحساس الجديد إمكانية تصوير الفيديو بدقة 4K مع كثافة إطارات قدرها 60 إطار/ثانية، أو تصوير فيديو بدقة 1080 بيكسل (Full HD) مع كثافة إطارات قدرها 120 إطار/ثانية. ستؤدي هذه الميزات الجديدة لتحسين دقة تصوير الفيديو بشكلٍ كبير، خصوصًا لهواة تصوير الفيديو بطيء الحركة Slow Motion، حيث تؤدي كثافة الإطارات الإضافية إلى إمكانية الحصول على فيديوهاتٍ بحركةٍ أبطأ، وذلك مقياسًا بحساسات الصورة المتوفرة حاليًا والتي تدعم التصوير بدقة 4K وبكثافة إطارات قدرها 30 إطار/ثانية.

تبلغ أبعاد حساس الصورة الجديدة 10×10 ميللي متر بارتفاعٍ قدره 6 ميللي متر، ومن المتوقع أن يدخل حيز الاستخدام التجاريّ بحلول الربع الرابع من العام الحاليّ.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

2 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • ٦ ملم عريض جدا ، ستكون الكاميرا بارزة جدا للخارج ..

%d bloggers like this: