أردرويد

شركة Jolla تعلن عن أحدث نسخة من نظامها التشغيلي Sailfish 3

الشركة الفنلندية Jolla تعلن عن النسخة الجديدة من نظامها التشغيلي المحمول Sailfish 3، جنبًا إلى جنب مع دعمه لمجموعة جديدة من الأجهزة.

هناك العديد من الشركات المشاركة في فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 بمدينة برشلونة الإسبانية، ومنها الشركة الفنلندية العاملة في مجال صناعة الهواتف المحمولة والمطورة لأنظمة المحمول Jolla، والتي استغلت مشاركتها في المؤتمر للإعلان عن النسخة الجديدة من نظامها التشغيلي Sailfish 3، والذي جاء خلفًا لنظام MeeGo ويعتمد على نواة لينوكس مفتوحة المصدر.

وبالإضافة إلى ذلك، قامت الشركة بالإعلان عن توفيرها دعمًا جديدًا لعدد قليل من الأجهزة التي انضمت إلى النظام الإيكولوجي لـ Sailfish OS، وكشفت كذلك عن نسخة جديد من نظامها التشغيلي المحمول مصممة خصيصًا للهواتف الداعمة لميزة 4G مثل هاتف Nokia 3310 الذي تم طرحه في السوق الصينية في وقت سابق من هذا العام.

وبالحديث عن النظام، فإن إحدى أكبر التغييرات التي أدخلتها الشركة تتمثل بالطريقة التي يمكن من خلالها أن يتم توزيعه عبر الترخيص الإقليمي، وتوفير الدعم الكامل للبنية التحتية الإقليمية، مما يؤدي إلى توافر ترقية للإصدارات بشكل مضطرد.

أما بالنسبة لنظام تشغيل الهواتف نفسه، فإنه من المفترض أن توفر النسخة الجديدة Sailfish 3 أداء أسرع بنسبة 30 في المئة، مع تحسين ميزة تعدد المهام والقدرة على التبديل بسرعة بين التطبيقات، فضلًا عن إعادة تصميم القائمة العليا التي تحتوي على الإجراءات والإعدادات، بحيث يستخدم النظام نمطًا مرئيًا جديدًا يضم ثيمات خفيفة ورسوم متحركة.

جنبًا إلى جنب مع جلبه حلول أمنية جديدة بما في ذلك معمارية منقحة ودعمًا لبصمات الأصابع والتشفير والقفل عن بعد وإمكانية مسح البيانات، فضلًا عن تمكين الخدمات القائمة على مبدأ سلسلة الكتل، وتقنيات الاتصال VoLTE و Bluetooth LE، مع الاعتماد على التكامل مع الخدمات السحابية والمزامنة التلقائية.

كما أعلنت Jolla عن انضمام مجموعة جديدة من الأجهزة إلى عائلة نظامها التشغيلي، بما في ذلك Sony Xperia XA2 جنبًا إلى جنب مع Gemini PDA وحواسيب INOI اللوحية INOI T8 و INOI T10 التي تستخدم عادةً في روسيا من قبل عملاء الشركات، ومن المفترض أن تتوفر النسخة الجديدة من النظام التشغيلي على مراحل ابتداءًا من الربع الثالث من هذا العام، بحيث تصل بشكل تدريجي إلى جميع الأجهزة المؤهلة.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا