شركة HTC تطلق هاتف One M9s

أطلقت شركة HTC  نسخة جديدة من هاتفها المشهور One M9 وهذه المرة يحمل اسم One M9s ، حيث لايُقدم الهاتف أي جديد فيحمل شاشة بحجم 5 إنش بدقة FullHD، ويعمل بمعالج Helio X10 من ميدياتك بالإضافة إلى 2 غيغابايت من الذّاكرة العشوائية و16 غيغابايت من الذّاكرة الداخلية القابلة للتوسع عن طريق microSD حتى 2 تيرابايت. يأتي الهاتف بكاميرة خلفية بدقة 13 ميغابيكسل  مع مُثبت بصري للصورة OIS، وأمامية بدقة 4 ميغابيكسل بتقنية ألترابيكسل التي باتت تستعملها الشركة منذ فترة، إضافًة لمكبّرات الصوت الأمامية والهيكل المعدني والبطارية بسعة 2840 ميلي أمبير.

HTC-One-M9_002

سيكون الهاتف متوفّرًا في تايوان ابتداءً من 21 نوفمبر الحالي بسعر يقارب الـ 390 دولارًا ولم تذكر الشركة أية معلومات أخرى عن توافره في بقية الأسواق العالمية.

يبدو أن HTC مازالت تعاني من ضعف الإقبال على هاتفها One M9 ، حيث لم تحقق الشركة أرباحها المتوقعة عند إطلاقها للهاتف في بداية العام الحالي،  وقد أرجح بعض المُختصّين أن سبب ذلك هو ارتفاع حرارة الهاتف أثناء استخدامه والتي قالت الشركة أنها قامت بحلها بتحديث برمجي. قامت HTC بعدها بإطلاق نسخة جديدة من الهاتف باسم  M9+ حيث قامت فيه باستبدال المعالج Snapdragon 810 لتفادي مشكلة ارتفاع الحرارة بمعالج Helio X10 من شركة ميدياتك، ثم أطلقت نسخة مُحسّنة من الهاتف تحت اسم M9+ Supreme Camera، حيث زوّدت الهاتف بكاميرا متفوّقة بدقة 21 ميغابيكسل مع مُثبت بصري للصورة OIS والتركيز الليزري.

مارأيك بهذه النسخة من الهاتف؟ هل ستُفكّر في اقتنائه حال توافره؟ أم تُفضل الانتظار إلى حين أن تعلن HTC عن هاتف أخر كـ One X9 الذي تسربت صوره منذ فترة؟ أم تفضل اقتناء هاتف من شركة أخرى؟ دعنا نعرف ذلك قي التعليقات.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 7
  1. شَـهْد يقول

    HTC تتخبط فعلاً، اطلاق اجهزة بدون اي تغيرات أو تحسينات تذكر ليست استراتيجية جيدة لإنقاذ الشركة من مأزقها.. يبدو ان نهايتها قريبة. مؤسف!

    1. Yasser Saeed يقول

      أختلف معك.. M9 كان يعد جهاز ممتاز ومشكلته الوحيدة كانت في الكاميرا، رغم أنها ليست بالسوء التي يعتقدها البعض. الحرارة قد تم تفاديها عبر تخفيض سرعة المعالج وهذا لم يعجب الكثير، ولهذا أعتقد أنه فكرة جيدة إستغلال تصميم M9 الحالي والذي لايزال يعد من أجمل التصاميم حتى الآن، مع تحسين الكاميرا وبسعر مغري جداً.. من سوف يشتكي بجهاز كهذا؟

  2. Yasser Saeed يقول

    شكراً جزيلاً على الخبر، ولكن هناك خطأ بسيط؛ HTC One M9 Plus لا يعاني من إرتفاع في الحرارة لأنه في الأساس يستخدم معالج ميدياتك Helio X10. كان نقطة ضعف M9 Plus هو في الكاميرا، ولهذا تم تحسينها في النسخة المعدلة One M9 Plus Supreme Camera مع إضافة مثبت بصري وتركيز ليزري.

    أما M9s ففهو النسخة المحسنة من M9 وليس من M9 Plus.

    تحياتي

    1. Falamingoo يقول

      أنا لدي HTC One M9 plus ..

      و أعاني من مشكلتين رئيسيتين وهي :-
      1- إرتفاع في درجة الحرارة.
      2- إنتهاء البطارية بشكل كبير جداً.

      1. Yasser Saeed يقول

        هذه مشكلة في جهازك وليست مشكلة عامة في أجهزة HTC One M9 Plus.. فأنا أيضاً أمتلك M9 Plus ولا يعاني جهازي مما ذكرت.

  3. Yasser Saeed يقول

    من وجهة نظري أن هاتف M9 يعتبر جهاز ممتاز ويستحق الإقتناء، وبالتالي أعتقد النسخة المحسنة سوف تلاقي إقبال كبير إذا كان سعره في حدود 400 دولار.

    ولكن لن أقتنيه لأنه يفتقد لحساس البصمة، وسوف أنتظر M10

  4. salah يقول

    وكأنها لم تفق من صدمة فشلها القاتل مع m9!!!
    مع أن الجهاز رائع جدا -جدا- من ناحية التصميم وكذلك مواصفاته مقبولة, لكن htc يجب أن تغير استراتيجيتها وتركز على انقاذ نفسها بدلا من سياسة إطلاق العشرات من الأجهزة دون فوارق واضحة
    لكن رغم هذا……لن أتردد في اقتناء هذا الجهاز بإذن الله لو وصل عندنا وكان سعره مناسب بدل جهازي desire 620g

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.