أردرويد

شركة Gionee تطوّر هاتفًا ببطّاريتين قابلتين للتبديل و 4 أيّام من الاستخدام

قالت شركة Gionee الصينية أنها تعمل على تطوير هاتف جديد بتقنية لم تُستخدم سابقًا في الهواتف المحمولة. حيث يمتلك هاتفها الذي يحمل اسم M5 بطّاريتين قابلتين للتبديل.

وما يُميّز الهاتف بأن المُستخدم يستطيع تبديل إحدى البطاريّتين، دون أن يتوقّف الهاتف عن العمل بفضل وجود البطّارية الثانية. وبحسب الشركة فإن الهاتف مزوّدًا بكلتا البطّاريتين يُمكن أن يعمل لمدة 4 أيّام متواصلة.

dl-143254620556.jpg-hm

ولم تذكر الشركة كم تبلغ سعة كُل بطّارية، كما لم تكشف عن مواصفات الهاتف ولا عن شكله، وبالتالي لا ندري إن كانت هذه الميزة ستأتي على حساب حجم الهاتف، أو أن الشركة توصّلت إلى طريقة لوضع بطّاريتين في الجهاز مع المُحافظة على حجم وسماكة مقبولتين.

الفكرة الجذّابة في هذا الهاتف هي ليست قابليته للعمل لمدة أربعة أيّام فحسب، بل إن البطّاريات قابلة للتبديل، وبالتالي يُمكن للمُستخدم شراء بطّارية أو بطّاريتين احتياطيتين، كي يُساهم في مد فترة تشغيل الهاتف لمدة طويلة نسبيًا، وستكون هذه الميزة بالتأكيد جذابة لمن يتطلّب سفره أو عمله ابتعاده عن مصادر الكهرباء لفترة طويلة.

شركة Gionee هي من الشركات المعروفة في الصين والتي تُنتج أجهزة مميزة، لكننا لا نعرف إن كان هاتف M5 سيتوفّر خارج الأسواق الصينية لدى طرحه.

ما رأيك بالفكرة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

7 من التعليقات

  • هذه الخاصية كانت موجودة قديما في هاتف صيني امتلكته منذ فترة كبيرة اسمه matrix لو تتذكرون الاسم كان هاتفا فضي ونزل للأسواق العربية منذ سنوات عديدة
    المهم أنه كان يحوي بطاريتين إحداهما موجودة داخل تصميم الهاتف Built in والأخرى تستطيع ازالتها بكل سهولة ..

    • ربما ويجور.
      لكن أحب أن أأكد لك بأن هذه الفكرة لم أستنسخها من أحد بل هي خلاصة عمل دؤوب ناتج من تجارب ومعانات الناس من مشاكل البطارية وطول الإنتظار حتى يشحن الجهاز.
      عموماً ندرس الأن إمكانية جعل البطارية سهلة التغيير مثلما هو الوضع مع كاميرات التصوير وبطبيعة الحال ستستمع بتغيير البطارية دون الحاجة لقفل الجهاز فبمجرد فتح باب البطارية ستعمل البطارية الممتلئة بشكل تلقائي.
      رغم براعة الفكرة إلا أننا لا نمانع إذا قامت شركة الإستنساخ بنسخ الفكرة،إذا إلتزمت بدفع مبلغ مالي لنا يحدد بالإتفاق مع كل جهاز تصنعه بهذه الميزة

  • السلام عليكم اخى أنس
    انا متابع لموقعك منذ عام 2011 ومعجب جدا بعملك المتواصل
    فقط لى رجاء
    فى خدمة ال RSS يظهر النص العربى غير متسق اذا كانت به كلمة انجليزية, يظهر هذا منذ فترة وليس عيب فى خدمة قارئ الخلاصلات RSS وهو موقع Feedly حيث انه متسق فى خلاصات من مواقع اخرى تكتب النص به كلمات انجليزية وسط الجملة العربية
    برجاء دعم الاتساق ولكم الشكر

  • فكرة رائعة في حال كانت لن تزيد من حجم الجهاز و لن تؤثر على سماكته و في هذه الحالة قد يكون قياس كل بطارية حوالي 2600 على سبيل المثال فتكون النتيجة 5200 إذا فرضنا أن قياس الشاشة 5.1 إنش و على الأغلب البطاريتان ستكونان طويلتين و متلاصقتين و ليست كل بطارية خلف الأخرى و من الرائع أن تنتشر هذه التقنية و لكن لا بد من التركيز على الأمور الأخرى التي تسهم في الحفاظ على عمر البطارية.