شركة Corning تكشف عن الجيل القادم من الزجاج ذو المقاومة الفائقة للخدش والصدمات

Corning_GorillaGlass

تمتلك شركة Corning السيطرة شبه المُطلقة على سوق الزجاج المُستخدم في شاشات الهواتف الذكية البارزة. سواء كنا نتحدث عن هواتف سامسونج أم إتش تي سي أم آبل، تعتمد هذه الشركات على حماية شاشات هواتفها من الخدش والصدمات عبر طبقة من “زجاج غوريلا” Gorilla Glass، حيث يستخدم هذا الزجاج أكثر من 3 مليار جهاز حول العالم.

لكن الشركة بدأت تتخوف مؤخرًا من ظهور اتجاه في السوق يميل إلى استخدام زُجاج الياقوت Sapphire Glass الذي يمتلك مُقاومة أعلى بكثير للخدش، في الحقيقة من شبه المُستحيل تقريبًا أن يتعرض زجاج الياقوت للخدش مما يُمثل تحديًا كبيرًا لشركة Corning.

لكن بحسب الشركة فإن زجاج الياقوت ليس الخيار الأمثل فهو مُرتفع السعر، كما أنه مُعرّض للكسر في حال سقوطه بنسبة أعلى من إمكانية تعرض زجاج “غوريلا” للكسر، رغم أن الياقوت أفضل من حيث مُقاومة الخدوش.

لهذا، كشفت الشركة عن مشروعها الجديد المُسمى Project Phire، وهو مشروع الشركة لتطوير نوع جديد من الزُجاج يتمتع بنفس إمكانية مقاومة السّقوط المتفوقة التي يتمتع بها Gorilla Glass 4، في حين يتمتع بذات الوقت بنفس المقاومة العالية للخدش التي يتميز بها زجاج الياقوت.

وتأمل الشركة من خلال زجاجها الجديد الذي ستبدأ بإنتاجه في وقت لاحق من العام الحالي بألا يكون جذابًا للاستخدام مع الهواتف الذكية فقط، بل كذلك مع شاشات الساعات الذكية. إذ لطالما اعتمدت الساعات التقليدية الفاخرة على زجاج الياقوت لحماية واجهاتها الأمامية من الخدش، وقد يكون زجاج Corning الجديد بديلًا رخيصًا وبنفس الجودة للاستخدام في الساعات الذكية.

يُذكر أن الشركة أعلنت أواخر العام الماضي عن الجيل الرابع من الزجاج الخاص بها Gorilla Glass 4 الذي يوفر ضعفي قساوة الجيل الذي يسبقه ويأتي أنحف بنسبة  25 بالمئة، ولكن من المفترض أن يكون Project Phire نقلة جديدة كليًا تُساهم في جهود الشركة نحو تحييد استخدام زجاج الياقوت الذي تخشى منه كأبرز مُنافسي مُنتجاتها.

[CNET]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 6
  1. طبيب يقول

    “الذي يوفر ضعفي قساوة الجيل الذي يسبقه”
    أظن كلمة “صلابة” أفضل للاستخدام في الجملة

    تحياتي

    1. shaker يقول

      ذكروا مصطلح القساوة من ناحية مقاومة الخدوش ..

      الصلابة تعني مقاومة الكسر أو الثني ..

    2. مجرد متابع يقول

      تحياتي لك اخي الكريم

      لكن سؤال راودني ، أليست الكلمتان مترادفتان ؟!

  2. مجرد متابع يقول

    اخ انس ، شكرا لجهودكم ولمقالاتكم الرائعة

    لكن ، هل من اخبار حول الزجاج الذي اعلنوا عنه والذي لا يظهرالانعكاسات ؟!؟!

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.