أردرويد

شركة Bluboo تطلق أول هاتف يدعم ثلاث شرائح اتصال، مع شاشة بقياس 5 إنش

أعلنت شركة Bluboo الصينية عن إطلاقها لأول هاتف ذكي يدعم ثلاث شرائح اتصال مع تمتعه بشاشةٍ من قياس 5 إنش. سيكون الهاتف الجديد متوفر بالأسواق في شهر يناير/كانون الثاني المقبل وفقًا للتصريح الرسميّ للشركة.

أطلقت الشركة الصينية على هاتفها الجديد اسم Xfire 2، وهو النسخة الثانية من هاتفها الأول Xfire. تزعم الشركة أن الهاتف الجديد هو أول هاتف في العالم يدعم ثلاثة شرائح اتصال مع شاشةٍ بقياس 5 إنش. بالنسبة للتفاصيل الأخرى، فإن الهاتف يعمل بمعالج MediaTek MT6580 رباعي الأنوية. بالنسبة للشاشة فهي ستكون بدقة 1280*720 بيكسل، ولم تصرح الشركة عن أية تفاصيل إضافية حول الهاتف. فقط تم ذكر المعلومة الخاصة بسعر الهاتف، حيث سيتوفر بسعرٍ يبلغ 69 دولار أمريكي.

تصريح الشركة الصينية غريب نوعًا ما، فهاتفها ليس أول هاتف ذكي يدعم ثلاث شرائح اتصال، وليس أول هاتف أندرويد يدعم ثلاث شرائح اتصال. أعتقد أن الشركة تقصد أن هاتفها هو أول هاتف بشاشة كبيرة من قياس 5 إنش ويدعم ثلاث شرائح اتصال. بكل الأحوال، فإن هذه الخطوة تهدف لمنافسة شركة Acer التي تخطط لإطلاق هاتفها الذكي Acer Liquid X2 بشهر يناير/كانون الثاني والذي يدعم أيضًا ثلاث شرائح اتصال، مع مواصفاتٍ قوية بشاشةٍ من قياس 5.5 إنش وبطارية هائلة بسعة 4000 ميللي آمبير/ساعي ومعالج ثماني الأنوية بمعمارية 64-بت.

يذكر أيضًا أن الشركة الصينية تعمل على إطلاق هاتف ينتمي لهواتف الفئة العليا، وسيحمل على الأغلب اسم Picasso ليكون منافسها القوي في الأسواق، بعد إطلاقها لسلسلةٍ من هواتف الفئة المتوسطة.

ما رأيكم بميزة تضمين ثلاث شرائح اتصال ضمن الهواتف الذكية؟ هل هنالك حاجة لهذا العدد من الشرائح؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

4 من التعليقات

  • شخصيا انا معي الان جوال ايسر ليكويد اي 700 ..ثلاث شرائح وشاشة 5 بوصة .. والجهاز للامانة خرافي بمعنى الكلمة .. تستطيع وضع شريحة من كل شركة وتستفيد من الخدمات باي وقت .. فكرة ناجحة واتمنى جوال بنفس المواصفات ولكن يدعم اربع شرائح .. ??

  • سبقها غيرها….
    لأن Acer و Samsung قد أطلقت قبلها ، ف acer أطلقت acer liquid a700 بثلاث شرائح و خمسة إنش ، أما samsung فقد أطلقت Samsung galaxy star trois و هو هاتف الستار الشهير و الصغير نفسه و لكن بثلاث شرائح ?