أردرويد

شركة هيتاشي تطور تقنية جديدة تضاعف من عمر بطاريات الهواتف الذكية

أعلنت شركة Hitachi Maxell اليابانية عن تطويرها لنمطٍ جديد من بطاريات شوارد الليثيوم Li-Ion التي تتمتع بضعف القدرة الكهربائية، مع المحافظة على نفس الحجم الحالي، ومن المنتظر أن تقوم هيتاشي بإطلاق بطارياتها الجديدة خلال المعرض الثاني للأجهزة القابلة للارتداء 2nd Wearable Expo والذي سيجري في طوكيو ما بين 13-15 يناير/كانون الثاني المقبل.

أطلقت الشركة على التقنية الجديدة اسم ULSion، حيث تم تطوير مادةٍ مركبة تعتمد على السليكون لتشكل القطب السالب للبطارية. بمزيدٍ من التفاصيل، فإن التقنية الجديدة تعتمد على تركيبةٍ من أوكسيد السليكون SiO والكربون C حيث يتم طلي أوكسيد السليكون بالكربون لتشكيل القطب السالب للبطارية. هذه التحسينات قد ساهمت بالحصول على كثافة طاقة كهربائية أكبر بمعدل الضعف ضمن نفس الحجم للبطاريات.

تأتي خطوة هيتاشي الجديد بالتوازي أيضًا مع قيام شركة سوني بتطوير تقنيةٍ جديدة للبطاريات تساهم بإطالة عمر البطارية بنسبة 40% مع المحافظة على نفس الحجم. الاختلاف أن سوني تقوم بتطوير تقنيةٍ جديدة للبطاريات، وهي تقنية بطاريات كبريت الليثوم Li-Sulfur. من الأفضل؟ هذا يصعب الحكم عليه حاليًا، فكل التقنيات لا تزال ضمن مختبرات شركاتها، ولازلنا بانتظار عرض المنتجات وتجريبها. ولكن قد تكون بطاريات هيتاشي الجديدة أفضل من ناحية التوافق مع الأجهزة الذكية، فهي تقوم بتطوير معيارٍ حاليّ تعتمد عليه كل الشركات المصنعة للأجهزة والهواتف الذكية، بينما تقوم سوني بتطوير تقنيةٍ جديدة، قد يترتب عليها تعديلات في تقنيات تصنيع الأجهزة.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • المحصلة النهائية ستقوم الشركات بإستغلال هذه التقنية بطريقة رجعية ومنها ستأتي الهواتف مع بطارية بحجم 1000mah تعطي نفس عمر الأداء للبطاريات الحالية.مع زيادة في نحافة الجهاز وبروز أكثر للكاميرا مثل كاميرا galaxy S6 البارزة أصلاً
    ???

    • صدّق أو لا تصدّق يا Dr.Marshmallow !!
      استمر على هذا المنوال وبنفس هذه الروح المرحة دون أي تجريح أو تعصّب أعمى في تعليقاتك وسأضمن لك بأن يحبّك الجميع 😀

  • لا اصدق على الاطلاق بان شركات كبرى لا تستطيع التغلب على مشكلة نفاذ شحن البطارية.قبل مدة ليست بالبعيدة شاهدت هاتفا يشبه هواتف هذه الايام في مواصفاته عن طريق اليوتيوب لكني لا اتذكر صاحب الفديو .الهاتف يعمل بالشحن الشمسي او الضوئي كما في الحاسبات الصغيرة ولا يحتاج لشحن كهربائي وقد تسائل صاحب الفديو عن السبب الذي يمنع الشركات الكبرى عن استخدام الشحن الضوئي وما الهدف من ذلك هل هي سياسة تجارية ام ماذا

  • “شركة هيتاشي(إيتاشي) تطور تقنية جديدة تضاعف من عمر بطاريات الهواتف الذكية؟؟” كيف بستخدام الجينجيستو

  • انتم متاكدين انكم ترجمتوا الخبر صح !!
    لان انا شايف بطاريتين وحدة كبيرة بسعه 45 ملي امبير والثانية صغيرة بسعه 17 ملي امبير
    مافي شي عجيب بالموضوع

    حسب كلامكم تقولوا ” مع المحافظة على نفس الحجم الحالي “

%d bloggers like this: