أردرويد

شركة فرنسية تطلق أول سكوتر في العالم يعمل بنظام أندرويد

يأتي أول سكوتر بنظام أندرويد مع شاشة بقياس 5 بوصات ودعم شبكات الجيل الثالث 3G.

لا شك أن نظام أندرويد يحظى بانتشارٍ واسعٍ جدًا، فهو يهمين على سوق الهواتف الذكية والحواسب اللوحية وله حضوره في السيارات وأجهزة المساعدة المنزلية، ويبدو أن الدور الآن للدراجات، وبالتحديد “دراجات الرجل” أو ما يُعرف بـ “السكوتر”.

إذ أطلقت شركة “أركوس” Archos الفرنسية المتخصصة في إنتاج الهواتف الذكية والحواسب اللوحية دراجة رجل جديدة باسم Citee Connect تمتاز بأنها تعمل بنظام أندرويد وسوف تُطرح في السوق خلال صيف 2018 مقابل ما يعادل 617 دولارًا أمريكيًا.

وتأتي Citee Connect مع عجلات كبيرة مقاومة للثقب، ومحرك باستطاعة 250 واطًا، وبطارية باستطاعة 36 واطًا، وتقول شركة أركوس إن بإمكان الدراجة السير لأكثر من 25 كيلومترًا في المناطق الحضرية.

وأوضحت الشركة أن الدراجة مصنوعة من الألمنيوم، وتزن أقل من 12 كيلوجرامًا، ويمكنها حمل شخص بوزن يصل إلى 100 كيلوجرام، ويمكن أن تصل سرعتها إلى نحو 22-25 كيلومترًا في الساعة.

وبالنسبة للجزء الخاص بنظام أندرويد، فتأتي Citee Connect مع شاشة لمسية بقياس 5 بوصات في منتصف المقود تعمل بنظام أندرويد 8.0 “أوريو”، وهي تضم معالجًا رباعي النوى مع ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 1 جيجابايت، و 8 جيجابايتات من مساحة التخزين الداخلية.

وتستفيد المستخدم من الشاشة في عرض السرعة الحالية، والمسافة المقطوعة، ومستوى الطاقة المتبقي في البطارية، وتمتاز الشاشة بدعم شبكات الجيل الثالث 3G، لذا يمكنك تشغيل خرائط جوجل وتطبيقات الملاحة الأخرى.

هل تشتري هذه الدراجة لو سنحت لك الفرصة؟ شاركنا رأيك بها في التعليقات.

المصدر

3 تعليقات