أردرويد

شركة صينية تأتي ثالثا في سوق الهواتف دون أن يسمع بها كثيرون..تعرف عليها

شحنت تلك الشركة الصينية نحو 199.3 مليون هاتف ذكي في عام 2017، خلف سامسونج وآبل.

لو طلبنا منكم تذكروا الشركات الخمس الأُوَل في سوق الهواتف الذكية، لتبادر إلى ذهنكم فورًا شركتا سامسونج وآبل، أما المركز الثالث، فهنا تبدأ الصعوبة، قد يقول قائل إنه لهواوي أو لشاومي أو لأي شركة صينية أخرى، ولكن الحقيقة أن هناك شركة تحتل المركز الثالث دون أن يكون قد سمع بها من قبل كثير من الناس.

ولكن قبل أن نفصح عن اسم الشركة، نُذكر بأن الأرقام تُظهر أن شركة سامسونج شحنت خلال عام 2017 نحو 317.7 مليون هاتف ذكي، ثم تلتها آبل بنحو 215.8 مليون هاتف، أما في المركز الثالث فجاءت شركة BBK Electronics الصينية التي شحنت 199.3 مليون هاتف.

وفي المركز الرابع جاءت هواوي بعد شحن 154.2 مليون هاتف، ثم شاومي التي تعد الأسرع نموًا في السوق مع شحن 92.7 مليون هاتف ونسبة نمو بلغت خلال العام الفائت نحو 75%، أما في المركز السادس فقد جاءت شركة إل جي مع شحن 55.8 مليون هاتف.

إذن اسم الشركة هو BBK Electronics، وهي شركة صينية لا يظهر اسمها على الساحة لأنها في حقيقة الأمر تملك ثلاث علامات تجارية للهواتف الذكية هي التي تُعرف بين الناس، وهي OnePlus و Vivo و Oppo.

أما عن شركة BBK Electronics فقد تأسست في عام 1995 كمورد لصناعة الألعاب، ثم دخلت سوق صناعة مشغلات الأقراص الليزرية وسماعات الأذن، إضافة إلى العديد من المنتجات الأخرى.

وفي عام 2007، ومع إطلاق أول هاتف iPhone ، بدأت الشركة الصينية تتطلع إلى سوق الهواتف الذكية، ولكن اختارت أن تدخل السوق مع علامات تجارية تتبع لها، فأطلقت Oppo التي تنشط في أسواق جنوب شرق آسيا وشبه القارة الهندية، ثم أطلقت Vivo التي تنشط في روسيا والهند والصين.

وفي عام 2014، قررت الشركة Oppo التابعة لـ BBK Electronics إطلاق علامة تجارية جديدة هي OnePlus تحت شعار ثوري هو “لا تتنازل”، وبفضل هذا الشعار وما رافقه من كاريزما انتشرت سمعة أول هاتف للشركة كالنار في الهشيم وأصبح هو والشركة المُصنّعة له وخلال وقتٍ قصير على ألسنة كافة محبي ومهووسي التقنية.

اقرأ أيضًا: الحقيقة وراء ون بلس: هذا ما يجب أن تعرفوه عن “قاتلة” الهواتف الرّائدة

وبعد التعرف على اسم الشركة الأم لشركات OnePlus و Oppo و Vivo، فإن لا نستغرب أن الشركات الثلاث تقدم هواتف ذكية تتطابق فيما يتعلق بالتصميم، ما عدا كون Vivo هي السباقة بين الثلاث في تقديم أحدث الابتكارات في هواتفها.

هل كنت ممن يعرف أن الشركات الثلاث تتبع لـ BBK Electronics؟ شاركنا رأيك في هواتف الشركة بالتعليقات.

المصدر

5 تعليقات