شاومي وأوبو ستطرحان هواتف ذكية قابلة للطي العام القادم

في الوقت الذي تستعد فيه سامسونج وهواوي لإطلاق هواتف ذكية قابلة للطي بداية العام القادم، ظهرت اليوم تقارير تُفيد أنّ الشركتان شاومي وأوبو تتجهان للكشف عن هواتف من نفس الطراز في 2019.

بات من شبه المؤكّد أنّ سامسونج تعمل على هاتف ذكي قابل للطي يحمل اسم Galaxy X وسيتم الكشف عنه لأول مرّة خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2019 شهر كانون الثاني/يناير القادم. لكن الشركة الكورية قد لا تكون أول من يُطلق هاتف ذكي من هذا النوع، حيث بدأت هواوي بالتعاون مع شركة BOE الصينية لتزويدها بشاشات OLED مرنة لاستخدامها في هواتف ذكية قابلة للطي يتم توفيرها للمستخدمين بداية 2019.

وفقاً لتقارير جديدة فإنّ شركة شاومي الصينية بدأت بالفعل بالتواصل مع مورّديها لإنتاج هاتفها الذكي القابل للطي، وفي حين أنّ التصميم مازال مجهولاً بالنسبة لنا إلّا أنّه بالتأكيد سيكون أرخص بكثير من هاتف سامسونج الذي قد يصل سعره إلى نحو 1800 دولار أمريكي، خاصة بعد أن أعلنت شاومي التزامها بهامش ربح لا يتعدّى حاجز الـ 5% من قيمة هواتفها الذكية.

بالإضافة إلى شاومي فإنّ هناك شركة صينية أخرى هي أوبو تنوي إطلاق هاتف ذكي قابل للطي، ورغم عدم توافر أيّة معلومات حول الجدول الزمني فإنّنا نتوقّع أنّ يتم إطلاقه في وقت ما خلال العام القادم.

عموماً، فإنّ عام 2019 سيكون عام الهواتف الذكية القابلة للطي بلا مُنازع، فربّما نرى ما لا يقل عن 4 نماذج من هذا الطراز وقد تصل لـ6 في حال قرّرت موتورولا وإل جي الانضمام إلى الشركات الأخرى وإطلاق نُسخها من هذا التصميم خلال العام القادم مع الأخذ بعين الاعتبار سرعة تطوّر التقنية الجديدة وجاهزيتها للإنتاج الضخم وتوفيرها للمُستخدمين.

هل نحن فعلاً بحاجة لهاتف ذكي قابل للطي؟! لا أعتقد ذلك. شاركنا رأيك ضمن التعليقات

مصدر Android Authority
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.