أردرويد
شاومي

شاومي لديها أكثر من 10 مليون جهاز IoT منزلي

شاومي تعتبر أكبر منصة لأجهزة إنترنت الأشياء الذكية في العالم بوجود أكثر من 85 مليون جهاز IoT لديها موزعة بين 800 جهاز ذكي و400 شريك.

في شهر نوفمبر الماضي عقدت شركة شاومي مؤتمرها الأول لمطوري أجهزة إنترنت الأشياء IoT في العاصمة الصينية بكين، وضمن فعاليات المؤتمر كشف الرئيس التنفيذي للشركة Lei Jun عن بعض الإنجازات المتعلقة بمنصة إنترنت الأشياء، حيث أوضح بأن منصة شاومي لإنترنت الأشياء لديها أكثر من 85 مليون جهاز IoT، وهي موزعة بين 800 جهاز ذكي و400 شريك.

هذه الأرقام جعلت شاومي بمثابة أكبر منصة لأجهزة إنترنت الأشياء الذكية في العالم، والآن تعلن الشركة بأن عدد أجهزتها المنزلية لإنترنت الأشياء IoT أصبح أكثر من 10 مليون جهاز.

ويأتي ذلك تبعًا إلى انتقال تقنية إنترنت الأشياء العالمية من مرحلة التطور التدريجي إلى التطور السريع، حيث تُشير التقديرات إلى أنه بحلول عام 2020 ستصل الأجهزة المرتبطة عالميًا إلى 21 مليار جهاز.

وبالحديث عن إنترنت الأشياء فإن مفهومها يعتمد على فكرة ربط عدد من الأجهزة الذكية والتحكم بها من خلال موزع مركزي، بحيث يمكنك الوصول إلى كل الأجهزة المتصلة الموجودة في المنزل أو المكتب بغض النظر عن مكان تواجدك.

يُذكر أن شاومي بدأت تطوير منصتها لإنترنت الأشياء قبل ثلاث سنوات، وذلك بالاعتماد على منصة التشغيل الافتراضية الخاصة بها، وكانت فكرة إنترنت الأشياء موجودة منذ بضع سنوات ولكنها تطورت بشكل كبير خلال هذا العام، وذلك مع ازدياد الحاجة إلى خلق عالم يمكن ضمنه تشغيل جميع الأجهزة المرتبطة من خلال موزع مركزي.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

تعليق واحد

ضع تعليقًا

  • بعيدا عن الموضوع .. المرجو إعادة نمط الخط السابق فهو أكثر جادبية وأريحية ..

%d bloggers like this: