أردرويد

شاومي ستتأخر بطرح هاتف Xiaomi Mi 6 ولكن لسببٍ مُقنع

مرّ وقتٌ طويل منذ أن سمعنا أخبارًا عن الهاتف الرائد الخاص بشركة شاومي Xiaomi Mi 6 والذي كان من المفترض أن تقوم الشركة بالكشف عنه خلال معرض الهواتف العالميّ MWC 2017 استنادًا لمعظم الأخبار والتسريبات السابقة. بكل الأحوال، لم تشارك شاومي بالمعرض وفضلت بدلًا من ذلك أن تعلن عن بدء تصنيع معالجاتها بنفسها ومن ثم إطلاق هاتف Xiaomi Mi 5c كأول هاتفٍ ذكيّ يحمل معالج من تصميم الشركة.

بالنسبة للهاتف الرائد المقبل، أي Xiaomi Mi 6، فإن تسريبًا جديدًا كشف عن الكثير من المعلومات المتعلقة به، بدءًا من تاريخ الإعلان عنه والذي سيكون بتاريخ 16 أبريل/نيسان المقبل في حدثٍ خاص بالشركة، وذلك نظرًا لكون الشركة تفضل أن تقوم بإطلاق هاتفها بشكلٍ فوريّ مع معالج Snapdragon 835 الأحدث من كوالكوم.

هاتف Xiaomi Mi 6 كما ظهر في تسريباتٍ سابقة

الفكرة أن شاومي لا تريد التنازل عن أقوى عتادٍ متوفر في سوق الهواتف الذكية، وقامت العام الماضي الشركة بإطلاق هاتفها الرائد Xiaomi Mi 5 بأحدث معالج وتقنياتٍ متوفرة وبثمنٍ منخفض. كان بالإمكان مثلًا للشركة أن تقوم بشيءٍ مشابه لما قامت به سوني، حيث أعلنت الشركة عن هاتفها الرائد Xperia XZ Premium خلال معرض الهواتف العالميّ، ولكنه لن يتوفر في الأسواق قبل منتصف شهر أبريل/نيسان المقبل (على الأقل).

فيما يتعلق بالمواصفات الأخرى، يشير التسرب الجديد أيضًا إلى أن الهاتف سيأتي مع شاشة بقياس 5.2 إنش مع هيكلٍ سيراميكيّ وكاميرا متطورة ومتقدمة مشابهة لكاميرا هاتف Xperia XZ Premium الجديد من سوني.

أيضًا، تم ذكر معلومات تتعلق بالذاكرة العشوائية، حيث سيتوفر الهاتف بذاكرة عشوائية بسعة 4 أو 6 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية بسعة 32 أو  64 أو 128 غيغابايت، وسيمتلك الهاتف سعرًا يبدأ من 290 دولار أمريكيّ.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

2 من التعليقات