شاومي تُخطّط لدخول السوق الأمريكية في 2019

تستعد شاومي لدخول سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدّة الأمريكية ابتداءً من العام المقبل، وذلك رغم العلاقات التجارية السيئة بين الصين والولايات المُتحدّة.

كشف نائب الرئيس في شركة شاومي أنّ الشركة الصينية ستبدأ قريباً بتطوير هواتفها الذكية لتصبح متوافقة مع شبكات الهواتف المحمولة داخل الولايات المتحدّة الأمريكية، كما أكّد أنّ شاومي بدأت بالفعل بمحادثاتها مع مزوّدات الاتصالات في الولايات المتحدّة لكنّها لم تصل إلى أيّة اتفاقيات بعد.

تأتي هذه التصريحات من شاومي في الوقت الذي تواجه الشركات الصينية صعوبات كبيرة في العمل داخل الولايات المتحدّة، حيث دعا بعض السياسيين الأمريكيين إلى فرض حظر على مُعدّات الشبكات المصنوعة في الصين بسبب مخاوف تتعلّق بالأمن القومي.

في وقت سابق من هذا العام مُنعت هواوي من بيع هواتفها الذكية داخل الولايات المتحدة، في حين أنّ الشركة الصينية الأخرى ZTE ما زالت تُعاني من مشاكل مع الحكومة الأمريكية التي أجربتها على دفع غرامة تجاوزت 1 مليار دولار أمريكي.

اعترف نائب رئيس الشركة الصينية بأنّ شاومي قد تواجه بعض الصعوبات في الحصول على الموافقات الحكومية اللازمة، لكنّه بدى متفائلاً بدخول السوق الأمريكية في وقت ما خلال العام القادم.

وبفضل سياستها التي تركّز على إصدار هواتف ذكية بأسعار منخفضة وأداء عالي، فإنّ الشركة الصينية باتت أكبر مزوّد للهواتف الذكية في الهند كما استطاعت زيادة حصتّها السوقية في الاتحاد الأوروبي بما فيها فرنسا وإسبانيا.

اتجاه شاومي لدخول السوق الأمريكية يعني وجود نيّة حقيقية لدى الشركة للتوسّع ودخول أسواق جديدة، وهو ما يعني أنّنا قد نرى هواتف شاومي الذكية متوفّرة بشكل رسمي في المنطقة العربية.

المصدر

 

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.