شاومي تنضم رسميًا لقائمة الشركات الداعمة لتقنيات الشحن اللاسلكيّ

تعتبر شركة شاومي من أبرز اللاعبين بمجال صناعة الهواتف الذكية، وهي أحد الشركات الصينية التي تمكنت من “قلب المعادلة” عبر سياستها المعتمدة على طرح هواتف بأقوى عتادٍ وأرخص سعرٍ ممكن، وعلى الرّغم من مسارعة شاومي دومًا لتبني أحدث التقنيات ضمن هواتفها، إلا أنها قد تأخرّت بتوفير ميزةٍ محبوبة وعملية: الشحن اللاسلكيّ.

كل ذلك قد تغير اليوم، حيث انضمت شاومي للاتحاد العالميّ للطاقة اللاسلكية Wireless Power Consortium المعنيّ بوضع معايير تقنية Qi-Standard التي يمكن عبرها توفير خاصية الشحن اللاسلكيّ ضمن الأجهزة الإلكترونية المختلفة حتى مسافةٍ قدرها 4 سنتيمتر، ومنها بالطبع الهواتف الذكية.

لم تقم شاومي بالتصريح عن ذلك بشكلٍ رسميّ، ولكن اسمها قد أصبح موجودًا الآن ضمن قائمة الشركات الداعمة والمنضوية رسميًا تحت معيار Qi الخاص بالشحن اللاسلكيّ، وهذا يعني أن هاتف Xiaomi Mi 7 المقبل في عام 2018 قد يتضمن دعمًا للشحن اللاسلكيّ، وهو ما يأمل به الكثيرون.

يذكر أن اتحاد الطاقة اللاسلكية WPC يتضمن العديد من الشركات الكبيرة مثل: سامسونج، آبل، هواوي، أسوس، إتش تي سي، سوني، إل جي، موتورولا ونوكيا، ومع انضمام شاومي وتوقع طرحها لهذه الخاصية ضمن هواتفها فإنه من المؤكد أنها ستتمكن من تعزيز حضورها ومنافستها في سوق الهواتف الذكية.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.