شاومي تكشف عن هاتفها الجديد Xiaomi Mi 5X بميزاتٍ قوية للملتي ميديا

أعلنت شركة شاومي الصينية اليوم عن إطلاق هاتفها الجديد Xiaomi Mi 5X الذي ينتمي لفئة الهواتف المتوسطة، مع تزويده ببعض المزايا القوية فيما يتعلق بالتصوير وإظهار الصوت. ترافق الكشف عن الهاتف مع إطلاق النسخة الجديدة من واجهة التشغيل الخاصة بشاومي MIUI 9.

ابتعدت شاومي في تصميم هاتفها الجديد عن المنحى العام الخاص بهواتفها ولو أنها حافظت على الكاميرتين الخلفيتين كما في هاتفها الرائد Xiaomi Mi 6، واقتربت أكثر من التصميم الرائج حاليًا بشكلٍ كبير في الصين، والمستوحى من تصميم هاتف iPhone 7، حيث سبق وأن شاهدناه في هواتف شركة Oppo وكذلك OnePlus 5. على الرغم من ذلك، عملت شاومي على إضافة بعض اللمسات التي من شأنها تقديم تصميمٍ فريد نوعًا ما، مثل وضع حساس البصمة على الواجهة الخلفية للهاتف بدلًا من واجهته الأمامية.

يتمتع الهاتف الجديد بالمواصفات التالية: 

  • شاشة بقياس 5.5 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل (Full HD) مصنوعة بتقنية IPS LCD
  • شريحة المعالجة Snapdragon 625 من كوالكوم بثمانية أنوية معالجة وترددٍ قدره 2 غيغاهرتز مع وحدة المعالجة الرسومية Adreno 506
  • ذاكرة عشوائية بسعة 4 غيغابايت مع مساحة تخزين داخلية قدرها 64 غيغابايت قابلة للتوسعة عبر منفذ microSD
  • كاميرتين خلفيتين كل منها بدقة 12 ميغابيكسل. تمتلك الكاميرا الأولى حجم بيكسل قدره 1.25 ميكرون مع فتحة عدسة f/2.2 وتقوم بالتقاط المشهد المراد تصويره بكامل ألوانه بينما تمتلك الثانية حجم بيكسل قدره 1 ميكرون مع فتحة عدسة f/2.6 وتُوّفر تكبيرًا بصريًا حتى مرتين x2 Optical Zoom. يمكن أيضًا التقاط صور بوضعية Portrait التي يمكن عبرها جعل خلفية المشهد المصور ضبابية. الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميغابيكسل
  • نظام التشغيل أندرويد 7.0 نوجا مع واجهة MIUI 9 من شاومي، والذي يتضمن بعض الوظائف الخاصة مثل المساعد الذكيّ الخاص بشاومي، خدمة مدمجة خاصة بالبحث عن الصور.
  • الهاتف مزود بمعالجٍ صوتيّ يدعم إخراج الصوت عالي الدقة بتقنية Hi-Fi Audio مع دعمه بخوارزمية DHS الخاصة بمعايرة وتعديل الصوت، والتي من شأنها توفير نقاوة عالية عبر المكبر الصوتيّ وسماعات الأذن.
  • يدعم الاتصال عبر شريحتين من نوع Nano-Dual SIM
  • يدعم الاتصال اللاسلكيّ بمعايير: 4G VoLTE, Wi-Fi 802.11 ac, Bluetooth 4.2
  • هيكل معدنيّ بالكامل مع حساس بصمة على الواجهة الخلفية ومنفذ USB Type-C
  • البطارية بسعة 3080 ميللي آمبير/ساعي
  • الأبعاد: 155.4×75.8×7.3 ميللي متر وبوزنٍ قدره 165 غرام

مقابل هذه المواصفات، سيتوفر الهاتف الجديد في السوق الصينية بسعرٍ قريب من 220 دولار أمريكيّ، ما يجعل منه صفقةً ممتازة في مجال الهواتف منخفضة الكلفة والتي تمتلك مواصفاتٍ قوية ومتقدمة. لا يوجد حاليًا أي معلومات حول إمكانية توفر الهاتف خارج السوق الصينية، ومن المرجح أن هذا الأمر سيكون محصورًا بمتاجر الطرف الثالث أو بعض المتاجر الإلكترونية، حيث لا تزال شاومي تركز مبيعاتها في أسواق الصين والهند بشكلٍ أساسيّ.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ، ،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 2 ضع تعليقك

احمد يقول:

مشاء الله ، لما غيروا مكان الفلاش صار مررة ما يشبه الأيفون !

kamel fathi يقول:

ممكن شرح مفصل لمزايا واجهة شاومى الجديدة 9

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *