Black Shark

شاومي تكشف النقاب رسميًا عن هاتفها للألعاب Black Shark

شاومي تكشف النقاب رسميًا عن هاتفها المخصص للألعاب القرش الأسود Black Shark، بحيث تم تزويد الجهاز بأفضل عتاد مخصص لتوفير أفضل أداء للألعاب.

يبدو أننا بدأنا دخول العصر الذهبي للهواتف الذكية المخصصة للألعاب، وذلك مع تفكير العديد من الشركات المصنعة بإطلاق مثل هذه الأجهزة، إذ قامت شركة Razer في شهر نوفمبر من العام الماضي بإطلاق أول هواتفها المخصص للألعاب، وخلال شهر يناير ظهرت أول التسريبات المتعلقة بعمل شركة شاومي الصينية على تطوير هاتف هاتف ذكي مخصص للألعاب من قبل شركة Black Shark التابعة لها.

والآن، تكشف شاومي النقاب رسميًا عن هاتفها المخصص للألعاب القرش الأسود Black Shark، بحيث تم تزويد الجهاز بأفضل عتاد مخصص لتوفير أفضل أداء للألعاب، بما في ذلك نوع جديد من أنظمة التبريد ومعالج إشارة صورة جديد ISP وأحدث معالجات شركة كوالكوم Snapdragon 845 وبطارية ضخمة بسعة 4000 ميلي أمبير.

وبالحديث عن المواصفات، فإن الجهاز يتضمن شاشة من نوع IPS LCD بقياس 5.99 إنش وبدقة 1080×2160 بيكسل داعمة لنسبة العرض 18:9، مع سطوع بقدرة 550 شمعة، ودعم DCI-P3، إلى جانب تواجد معالج Snapdragon 845 ثماني الأنوية من كوالكوم بتردد 2.8 غيغاهيرتز، وشريحة معالجة الرسوميات Adreno 630، مع 6/8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

بالإضافة إلى 64/128 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية UFS 2.1 غير قابلة للتوسعة عبر منفذ بطاقة MicroSD، وبطارية بسعة 4000 ميلي أمبير تدعم خاصية الشحن السريع عبر Quick Charge 3.0، ومنفذ USB Type-C، وتشمل خيارات الاتصال على دعم 4G LTE و Bluetooth 5.0 و GPS و AGPS و Glonass.

أما فيما يتعلق بالتصوير، فإن الجهاز يتضمن كاميرا خلفية مزدوجة بعدسة أساسية بدقة 12 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/1.75 وعدسة ثانوية بدقة 20 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/1.75 مع فلاش ليد مزدود LED، وكاميرا أمامية بدقة 20 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/2.2، مع أندرويد أوريو 8.1 بواجهة المستخدم JOY UI، وهي عبارة عن واجهة مستخدم مخصصة تتشارك بعض تطبيقاتها مع Xiaomi MIUI.

كما تشمل المواصفات الأخرى على معالج إشارة صورة جديد ISP من قبل MEMC يجلب ألوان أكثر وضوحًا وأداء سلس بشكل عام، ويحتوي Black Shark على مكبر صوت واحد، ولكن سماعة الأذن تعمل كسماعة ثانية لصوت ستيريو، كما أن ميكروفون الهاتف مخصص للألعاب إلى جانب قدرته على توفير إمكانية المكالمات الصوتية والدردشة اللاسلكية أثناء اللعبة دون التدخل في طريقة اللعب.

في حين قامت شركة شاومي Xiaomi بتجهيز الهاتف بنظام تبريد مدمج متعدد المراحل يعمل على خفض درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية بمقدار 8 درجات مئوية، كما يمكنك إضافة ملحق Black Shark Gamepad الذي يشبه ما فعلته Nintendo مع Switch، إلى جانب تواجد زر مخصص “Shark” على الجانب الأيسر يسمح لك بتخصيص كل موارد الهاتف للعبة حتى تحصل على كل الأداء المتوفر.

هذا الهاتف يأتي بخيارين لونيين هما Polar Night و Sky Grey، وهو متوفر للطلب المسبق حتى تاريخ 20 أبريل، على أن يكون متاحًا للشراء بعد ذلك، وبتكلفة تبلغ 560 دولار لنسخة 8/128 غيغابايت و 480 دولار لنسخة 6/64 غيغابايت، مما يجعله أرخص هاتف يتضمن معالج Snapdragon 845 حتى الآن، في حين تباع إضافة Black Shark Gamepad بشكل منفصل بسعر 30 دولار أمريكي.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *