شاومي تفتتح رسميًا أول متجر لها في تركيا بمدينة اسطنبول

كانت شركتا سامسونج وآبل قبل سنوات حديث الجميع فيما يتعلق بالهواتف الذكية، ثم تغير كل شيء بعد أن دخلت الشركات الصينية إلى السوق، ولأن تلك الشركات فهمت اللعبة جيدًا تمكنت في بضع سنوات من إزاحة شركات كان له حضور قوي في السوق، مثل إتش تي سي وإل جي وسوني وغيرها.

والآن تُظهر الأرقام أن الشركات الصينية تحتل ثلاثة مراكز بين المراكز الخمسة الأولى في السوق، ولعل أسرع تلك الشركات الصينية نموًا هي شاومي التي تحتل المركز الرابع في السوق خلف سامسونج وآبل وهواوي، بمعدل نمو بلغ خلال الربع الأول من العام الحالي، بحسب شركة جارتنر، ما نسبته 124% على أساس سنوي.

ويُعزى سبب تفوق شركة شاومي إلى أنها ركزت جهودها في البداية على الصين، فلمّا تفوقت هناك وسعت حضورها إلى خارج الصين، فتمكنت خلال مدة وجيزة من إزاحة شركة سامسونج من صدارة ثاني أكبر سوق في العالم، وهو الهند.

ولأن شاومي تعتقد أن من أسباب استمرار هذا النجاح هو الاستنساخ التدريجي له في أسواق جديدة، رأينا قبل نحو شهرين أنها تعتزم الدخول رسميًا إلى تركيا، التي تعد أحد أكبر أسواق الشرق الأوسط.

وأول أمس افتتحت شاومي متجرها بمدينة اسطنبول في مركز التسوق Vadistanbul Alışveriş Merkezi، وهو يوفر إلى جانب الهواتف الذكية عددًا من منتجات شاومي الأخرى، مثل الأساور الإلكترونية، والمكانس الكهربائية، وجهاز طبخ الأرز، وتلفاز Mi TV، وعددًا من الحلول الأمنية.

وفي اليوم الأول للافتتاح، قدمت شاومي عروضًا، بما في ذلك خصم 15% للمنتج الأول، وخصم 20% للمنتج الثاني، وخصم 30% للمنتج الثالث. كما قدمت سوار Mi Band 2 لأول 100 مشتري، وبنك طاقة بسعة 10,000 ميلي أمبير/ساعة للمئة الثانية.

ما رأيك بمنتجات شاومي؟ دعنا نعرف بالتعليقات.

مصدر Mi Türkiye
قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. KUN FREEMAN يقول

    والله شاومي وجهها مغسول بمرق .. حتى شكل متاجرها بالضبط مثل متاجر أبل 😂

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.