شاومي تعلن عن Pocophone F1 مع معالج Snapdragon 845 وبسعر 300 دولار

شهدنا خلال المدة الماضية العديد من التسريبات المتعلقة بهاتف ذكي مرتقب من شاومي تحت علامة تجارية جديدة، هو Xiaomi Pocophone F1، وها هي الشركة اليوم تعلن رسميًا عن الهاتف الذي يأتي مع مواصفات ممتازة وسعر منخفض.

وفي حدث خاص أقامته الشركة الصينية في العاصمة الهندية نيودلهي، أُعلن عن هاتف Pocophone F1 الذي يمتاز بأنه يضم المعالج الأحدث من شركة كوالكوم Snapdragon 845 الذي لا نجد حاليًا إلا في الهواتف الرائدة لعام 2018، وبذلك يكون الهاتف هو الأرخص مع هذا المعالج.

ويقدم الهاتف شاشة LCD ذات نتوء بقياس 6.18 بوصات وبدقة 2246×1080 بكسل مع نسبة أبعاد 18.7:9، وهي محمية بزجاج جوريلا جلاس دون أن يُحدد إصداره. أما معالج Snapdragon 845 فهو ثماني النوى بتردد 2.8 غيغاهرتز ومعالج الرسوميات Adreno 630.

ويضم Pocophone F1 ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 6 أو 8 غيغابايت، ومساحة تخزين داخلية بسعة 64 أو 128 أو 256 غيغابايت. أما الكاميرا الخلفية فهي مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل + 5 ميغابكسل مع فتحة عدسة f/1.9. أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 20 ميغابكسل مع فتحة عدسة f/2.0.

وبرمجيًا، يعمل هاتف شاومي الجديد بالإصدار 9.6 من واجهة المستخدم الخاصة بها MIUI والقائمة على أندرويد أوريو. ويأتي الهاتف مع تصميم لواجهة المستخدم خاص بهواتف Poco.

ويمتاز هاتف Pocophone F1 الجديد أيضًا ببطاريته التي تأتي بسعة 4,000 ميلي أمبير/ساعة، وهي ذات السعة التي تفاخرت سامسونج بأنها إحدى أهم مزايا هاتفها الجديد Galaxy Note9. وتدعم البطارية الشحن السريع Quick Charge 3.0 باستطاعة 18 واطًا.

ويأتي الهاتف أيضًا مع مكبريْ صوت استريو، الأول في الأسفل والآخر عند سماعة الأذن. كما يمتاز بأنه يأتي مع تقنية التبريد السائل LiquidCool Techonolgy لذا فهو قد يكون حلًا مثاليًا لعشاق الألعاب.

وفيما يتعلق بالسعر، فإن هاتف Pocophone F1 سوف يتوفر بسعر يعادل 300 دولار أمريكي لنسخة 6 غيغابايت + 64 غيغابايت، وبسعر يعادل 345 دولارًا أمريكيًا لنسخة 6 غيغابايت + 128 غيغابايت، وبسعر 415 دولارًا أمريكيًا لنسخة 8 غيغابايت + 256 غيغابايت. هذه الأسعار للسوق الهندي حيث سوف يتوفر الهاتف اعتبارًا من 29 آب/أغسطس الجاري.

وتعتزم شاومي الإعلان عن موعد توفر الهاتف وسعره في الأسواق العالمية خلال ثلاثة أحداث متزامنة، سوف تُقام في 27 آب/أغسطس الجاري في العاصمة الأندونيسية جاكرتا، والفرنسية باريس، وهونج كونج.

ما رأيك بمواصفات وسعر هاتف Pocophone F1 الجديد من شاومي؟ دعنا نعرف بالتعليقات.

مصدر GSMArena
قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. احمد يقول

    السلام عليكم اذا بالإمكان رابط للشراء من السوق الهندي ولكم جزيل الشكر

  2. Azizsah يقول

    ما هي حكاية الموقع مع سامسونج.
    و لماذا يجب ذكرها في كل موضوع بمناسبة و من دون مناسبة.
    للأمانه إختبارات الأداء البطارية أكدت تفوق بطارية النوت 9 على المنافسين الذين يستعملون بطارية بنفس السعة و تبين أن الأمر نوعية لا كمية.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.