Xiaomi XPrint

شاومي تعلن عن طابعة الصور المحمولة الذكية Xiaomi XPrint

دعمها لتكنولوجيا صور الواقع المعزز يشكل أحد أبرز الميزات التسويقية التي تتمتع بها هذه الطابعة المحمولة.

معظم الطابعات العادية تتطلب عملية اتصال طويلة، وقد يكون استخدامها صعبًا جدًا بالنسبة للأشخاص العاديين، وهو ما يدفع العديد منهم إلى استخدام طابعات الصور المحمولة، التي تسمح لهم بالحصول على صور مطبوعة بشكل ممتاز، كما أن حجمها الصغير يجعلها قابلة للحمل بسهولة، والحصول على الصور بشكل فوري في أي مكان.

هذه الطابعات تستفيد من تقنية الطباعة اللاسلكية باستخدام البلوتوث أو الشبكة اللاسلكية واي فاي أو الاتصال قريب المدى NFC، ويتواجد في الوقت الحالي العديد من هذه الطابعات المحمولة مثل HP Sprocket و Polaroid ZIP و Kodak Dock & Wi-Fi 4×6، إلا أنها تعاني من ارتفاع سعرها نوعًا ما، مما يجعلها بعيدة عن متناول الكثير من الأشخاص.

ويبدو أن شاومي الصينية تحاول تغيير ذلك من خلال الإعلان عن طابعة الصور المحمولة الجديدة Xiaomi Xprint، بتكلفة تصل إلى 63 دولار أمريكي، مما يجعلها منافسًا مباشرًا لتلك الطابعات المحمولة من مختلف الشركات.

وفيما يتعلق بالميزات، فإن الطابعة تستخدم تكنولوجيا الطباعة الحرارية مع 256 مستوى من مستويات الألوان، والتي تمنع حدوث مشاكل الطباعة الموجودة مع تقنية نفث الحبر، وهي تعتمد على معيار الاندماج اللوني CMY3.

وعلاوة على ذلك، فإنها تستخدم تكنولوجيا شركة كيوسيرا Kyocera للطباعة الاحترافية، والتي توفر ما يصل إلى 54×86 ميليمتر من منطقة الطباعة الفعالة، في حين تصل دقة الطباعة إلى حوالي 300 نقطة في الإنش الواحد.

ويمكنها أن تحتوي على 10 أوراق لطباعة الصور في وقت واحد، بحيث أن هذه الأوراق مصنعة من قبل الشركة اليابانية DNP، كما أنها تقوم بعد بتغليف الصورة بعد طباعتها تلقائيًا بواسطة واقي شفاف، ويمكن تخزين الصور الناتجة في درجة حرارة الغرفة لعقود دون أن تتأثر بأي عوامل.

وبغض النظر عن ذلك، فإن دعمها لتكنولوجيا صور الواقع المعزز يشكل أحد أبرز الميزات التسويقية التي تتمتع بها هذه الطابعة المحمولة، بحيث يمكنك تسجيل مقطع فيديو قصير عند التقاط الصورة وترك التطبيق يدمج الفيديو مع الصورة قبل طباعتها، مما يجعل تلك الصور تنبض بالحياة عند وضعها أمام الهاتف المحمول، وبفضل استخدامها لمحرك الواقع المعزز فإن سرعة التعرف على الصور تتم خلال أقل من 280 ميلي ثانية، في حين تصل سرعة التتبع إلى 120 لقطة في الثانية.

تجدر الإشارة إلى أن الطابعة تتصل بالجهاز المحمول من خلال البلوتوث أو NFC، وهي تعمل مع أجهزة أندرويد 5.0 لوليبوب أو النسخ الأحدث، وتمتلك بطارية بسعة 650 ميلي أمبير قابلة لإعادة الشحن، ومن المقرر أن تبدأ عملية شحنها بتاريخ 12 مارس 2018.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

التعليقات: 1 ضع تعليقك

عبدالاله يقول:

طيب طريقة طلبها

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *