شاومي تعتزم إطلاق هاتف خاص احتفالا بذكرى تأسيسها الثامنة

يُشاع أن هاتف شاومي قادم مع معالج من نوع كوالكوم سنابدراجون 845 مع حساس بصمة تحت الشاشة وتقنية ثلاثية الأبعاد لمسح الوجه.

على المدى السنوات الماضية، ومنذ بداية ازدهار سوق الهواتف الذكية قبل نحو 10 سنوات، شهد السوق معارك حامية الوطيس، حافظت فيها شركات مخضرمة؛ كان لها حضور قوي سابق في سوق الهواتف المحمولة، على موقع الصدارة، مثل سامسونج، في حين هُزمت وانسحبت من السوق شركات أخرى، ولو مؤقتًا، مثل نوكيا.

وإلى الآن تشهد أرض المعركة دخول شركات جديدة لعلها تحظى بنصيب الأسد من هذا السوق المربح، كما تشهد “هزيمة” أو تراجع شركات أخرى. ويمكننا القول إن شركات صينية دخلت المعركة بعد أن فهمت اللعبة جيدًا وتمكنت في بضع سنوات من أن تحجز مكانها بين الكبار، والحديث هنا عن شركة شاومي.

تأسست شركة شاومي في عام 2010 وهي الآن تحتل المركز الرابع في سوق الهواتف الذكية بعد أن شحنت خلال الربع الأول من العام الحالي، بحسب شركة IDC، نحو 28 مليون هاتف، بارتفاع بلغت نسبته 87% مقارنة بنفس المدة من العام الماضي.

والآن يُشاع أن الشركة الصينية تعتزم الاحتفال بمرور 8 سنوات على تأسيسها من خلال إطلاق هاتف جديد خاص بالمناسبة، خلال حدث سوف تقيمه في 31 أيار/مايو الجاري.

كان يُتوقع أن تطلق شركة شاومي هاتفها Xiaomi Mi 7 خلال المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018، ولكن ذلك ما حدث، والآن يُشاع أن الشركة تعتزم إطلاق هاتف باسم Xiaomi Mi 8 Anniversary Edition يُقال إنه سوف يكون بديلًا عن Mi 7 أو أنه سوف يكون إصدارًا إضافيًا خاصًا بالمناسبة.

ويُشاع أيضًا أن الهاتف قادم مع معالج من نوع كوالكوم سنابدراجون 845 مع حساس بصمة تحت الشاشة وتقنية ثلاثية الأبعاد لمسح الوجه. هذا وقد ظهرت صورة على الإنترنت يُقال إنها لعلبة هاتف Mi 8.

ماذا تتوقع أن تقدم شاومي مع هاتفها الذكي القادم؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.