شاومي تطور تقنية للتعرف على الوجه بشكل ثلاثي الأبعاد

شاومي تطور تقنية مخصصة للتعرف على الوجه بشكل ثلاثي الأبعاد لاستخدامها ضمن هاتفها الرائد القادم Xiaomi Mi 7، والذي قد يتم الإعلان عنه بحلول نهاية هذا الشهر.

ما تزال شركة شاومي الصينية تطور هاتفها Xiaomi Mi 7، إذ أكد لي جون Lei Jun، الرئيس التنفيذي للشركة في وقت سابق من شهر أبريل أن الجهاز سوف يأتي مع قارئ بصمات الأصابع المدمج تحت الشاشة، في حين أشارت المعلومات إلى أن أول هاتف أندرويد يتضمن تقنية التعرف على الوجه ثلاثية الأبعاد لن يظهر حتى الربع الثالث من عام 2018، مع الإشارة إلى أن ذلك الهاتف قد يكون Xiaomi Mi 7.

والآن، تؤكد معلومات جديدة أن الشركة الصينية تطور تقنية مخصصة للتعرف على الوجه بشكل ثلاثي الأبعاد، وذلك عبر بناء نموذج كاميرا جديد، بحيث يتضمن هذا النموذج جهاز استشعار بالأشعة تحت الحمراء، بالإضافة إلى جهاز اسقاط ضوئي نقطي، ومستشعر الكاميرا الأمامية، وسماعة الأذن، ومستشعر الإضاءة المحيطة، ومستشعر القرب.

ويفترض أن يساعد هذا النموذج الجديد الشركة الصينية في استخدام تقنية الاستشعار ثلاثي الأبعاد للوجه على جهازها الرائد القادم، والذي يبدو أن الشركة قد قامت بتأجيل إطلاقه بسبب مواجهتها نتائج سيئة مع ميزة التعرف على الوجه ثلاثية الأبعاد.

كما أن هذا النموذج يجعل شاومي متقدمة على باقي الشركات المصنعة لأجهزة أندرويد فيما يخص تقنيات التعرف على الوجه، وذلك تبعًا إلى أن تلك الشركات ما تزال تستخدم الكاميرا الأمامية وميزة التعرف على الوجه الخاصة بنظام أندرويد.

ومن المتوقع أن يتضمن هذا الهاتف معالج Snapdragon 845 من كوالكوم، مع شاشة بقياس 5.65 إنش وبدقة 2160×1080 بيكسل وبنسبة عرض 18:9، و 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وبطارية بسعة 3400 ميلي أمبير، وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16+16 ميغابيكسل مزودة بإمكانيات الذكاء الاصطناعي، وقارئ بصمات الأصابع المدمج تحت الشاشة.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.