شاومي تطلق هاتف Pocophone F1 حول العالم منها 11 دولة عربية

أعلنت شركة شاومي في الأسبوع الماضي عن هاتف Pocophone F1 الذي يمتاز بسعره المنخفض الذي لا يتجاوز 300 دولار أمريكي مقارنةً بمواصفاته المتقدمة، بما في ذلك المعالج الأحدث من شركة كوالكوم Snapdragon 845 الذي لا نجده حاليًا إلا في الهواتف الرائدة لعام 2018، وبذلك يكون الهاتف هو الأرخص مع هذا المعالج.

وجرى حدث الإعلان عن Pocophone F1 بالعاصمة الهندية نيودلهي، وأمس أقامت الشركة الصينية ثلاثة أحداث متزامنة في العاصمة الأندونيسية جاكرتا، والفرنسية باريس، وهونج كونج، معلنةً بذلك إطلاقه في الأسواق العالمية.

وتعتزم شاومي طرح الهاتف في 63 دولةً حول العالم، بما في ذلك 11 دولةً عربيةً، هي: البحرين، ومصر، والعراق، والأردن، والكويت، ولبنان، والمغرب، وعُمان، وقطر، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة.

وفيما يتعلق بمواصفات هاتف Pocophone F1 فهو يقدم شاشة LCD ذات نتوء بقياس 6.18 بوصات وبدقة 2246×1080 بكسل مع نسبة أبعاد 18.7:9، وهي محمية بزجاج جوريلا جلاس دون أن يُحدد إصداره. أما معالج Snapdragon 845 فهو ثماني النوى بتردد 2.8 غيغاهرتز ومعالج الرسوميات Adreno 630.

ويضم Pocophone F1 ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 6 أو 8 غيغابايت، ومساحة تخزين داخلية بسعة 64 أو 128 أو 256 غيغابايت. أما الكاميرا الخلفية فهي مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل + 5 ميغابكسل مع فتحة عدسة f/1.9. أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 20 ميغابكسل مع فتحة عدسة f/2.0.

وبرمجيًا، يعمل هاتف شاومي الجديد بالإصدار 9.6 من واجهة المستخدم الخاصة بها MIUI والقائمة على أندرويد أوريو. ويأتي الهاتف مع تصميم لواجهة المستخدم خاص بهواتف Poco.

ويمتاز هاتف Pocophone F1 الجديد أيضًا ببطاريته التي تأتي بسعة 4,000 ميلي أمبير/ساعة، وهي ذات السعة التي تفاخرت سامسونج بأنها إحدى أهم مزايا هاتفها الجديد Galaxy Note9. وتدعم البطارية الشحن السريع Quick Charge 3.0 باستطاعة 18 واطًا.

ويأتي الهاتف أيضًا مع مكبريْ صوت استريو، الأول في الأسفل والآخر عند سماعة الأذن. كما يمتاز بأنه يأتي مع تقنية التبريد السائل LiquidCool Techonolgy لذا فهو قد يكون حلًا مثاليًا لعشاق الألعاب.

تجدر الإشارة إلى أن السعر المبدئي للهاتف هو 300 دولار أمريكي لنسخة 6 غيغابايت + 64 غيغابايت، وبسعر يعادل 345 دولارًا أمريكيًا لنسخة 6 غيغابايت + 128 غيغابايت، وبسعر 415 دولارًا أمريكيًا لنسخة 8 غيغابايت + 256 غيغابايت.

هل تفكر في اقتناء هاتف Pocophone F1؟ شاركنا رأيك فيه بالتعليقات.

مصدر GSMArena
قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. boudz يقول

    و اخيرا بدأ الانتشار بالدول العربية
    نريد وان بلس ايضا
    لنودع بعض الشركات العالمية 👋

  2. :) يقول

    ههههههـ
    تبقى شاشة AMOLED ليحمل هذا الهاتف لقب One plus المشهور…
    “Flagship killer”

  3. ،nabil mardawi يقول

    افضل جهاز شاومي مع اني كنت من مستخدمين ايفون وسامسونج لكن الان لااستغني عن شاومي ودعا ايفون وسامسونج اسعار غاليه جدا

  4. Yassinovic يقول

    كم سعر نسخة 6 جيجا رام ذاكرة داخلية 128 جيجا في السعودية
    وفق التقرير اذا بدون زيادة راح يكون السعر 1360 ريال تقريباً شامل ضريبة القيمة المضافة

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.