أردرويد
شاومي

شاومي تستعرض هاتفي Redmi 5 وRedmi 5 Plus

تمثل سلسلة هواتف Redmi عنصرًا هامًا لشركة شاومي في سلسلتها التسويقية بعد أن ساعدتها في اللحاق بشركة سامسونج والحصول على لقب العلامة التجارية رقم واحد للهواتف الذكية في الهند.

من المقرر أن تطلق شركة شاومي هواتفها الجديدة Redmi 5 وRedmi 5 Plus في الصين يوم الخميس، لكن قبيل الإعلان الرسمي عن الهواتف شارك مدير إدارة المنتجات لدى الشركة دونوفان سونغ أربع صور للهواتف الذكية عبر حسابه على تويتر، مما يتيح للمهتمين القيام بمعاينة مسبقة للهواتف.

ولا يتوفر في الوقت الحالي أي تفاصيل عن التسعير أو المواصفات العتادية، لكن الصور تظهر امتلاك الهواتف لحواف جانبية ضئيلة وشاشات بنسبة عرض إلى ارتفاع 18:9، وذلك تماشياً مع العديد من الأجهزة الرائدة الصادرة هذا العام.

كما يبدو بأنه لا توجد أزرار سعوية، وبأن قارئ بصمات الأصابع موجود في الجهة الخلفية، وقال سونغ في التغريدة المنشورة “هل الجمع مستعدون لجهاز Redmi 5 وRedmi 5 Plus ؟ نحن مستعدون لإطلاق هذه الأجهزة الجديدة في الصين يوم الخميس 7 ديسمبر”.

الصور المنشورة تظهر الهواتف من جميع الزوايا، لكن يبدو بأنه لا توجد فروق واضحة في التصاميم بين الأجهزة، وبدلًا من ذلك يمكن توقع وجود اختلافات في المواصفات العتادية، ويتوقع بأن تتوفر هذه الهواتف بأسعار رخيصة.

ورغم أن هواتف سلسلة Redmi لا تعتبر من الأجهزة الرائدة بالنسبة للشركة، لكنها مهمة جداً لشاومي، وخاصة في السوق الهندية، حيث تعتبر هواتف Redmi 4 وRedmi Note 4 الأجهزة الأكثر شعبية في البلاد وفقاً لأرقام شركة أبحاث السوق IDC.

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا