متفوقةً على سامسونج وآبل: شاومي تحتل المركز الأول كأكثر الشركات تفضيلًا في الهند

على الرغم من تراجع مبيعات شركة شاومي في بلدها الأم الصين، إلا أنه يبدو أن خطة الاستثمار في أسواق البلاد الأخرى مستمرة بحصد النجاحات، فوفقًا لتقريرٍ جديد، تمكنت شاومي من احتلال المركز الأول كأكثر الشركات تفضيلًا بالنسبة للمستخدمين.

التقرير الجديد من إعداد شركة Strategy Analytics، وتم إجرائه عبر أخذ آراء عينة من الناس عددهم 2000 شخص، وسؤالهم عن تفضيلاتهم الشخصية فيما يتعلق بخيارات اقتناء الهواتف الذكية.

النتائج كانت حصول شاومي على المركز الأول بنسبةٍ قدرها 26%، متفوقةً على آبل وسامسونج، حيث حصلت كلٍ منهما على نسبةٍ قدرها 12%. حلت موتورولا في المركز الرابع مع نسبةٍ قدرها 7%، بينما جاءت لينوفو (التي تمتلك موتورولا) بالمركز الخامس مع نسبةٍ قدرها 6%، ثم ون بلس بالمركز السادس مع حصةٍ قدرها 6%، وأخيرًا حلت الشركة الهندية Micromax بالمركز السابع بنسبةٍ قدرها 2%.

يشير التقرير إلى أن شاومي هي أكثر الشركات تفضيلًا بالنسبة للمستخدمين الذين يودون اقتناء هواتف أندرويد أو تحديث هواتفهم، مع نسبة نمو بلغت 125% حتى الآن في عام 2017، وهو ما يتفق مع تقارير سابقة أشارت إلى نجاحاتٍ كبيرة تحققها الشركة في السوق الهندية.

بالإضافة إلى ذلك، تم الإشارة إلى أن أربعة هواتف ذكية من شاومي حصلت على مكانٍ لها ضمن قائمة أكثر 20 هاتف ذكي تفضيلًا في الهند. من غير المستغرب نوعًا النجاح الكبير الذي تحققه شاومي، بفضل تقديمها لهواتفٍ بمواصفاتٍ قوية ومتقدمة مع طرحها بسعرٍ منخفض ومنافس، ما يجعلها خيارًا ممتازًا بحالة سوق نامي وضخم مثل السوق الهنديّ. يذكر أن الشركة الصينية بصدد الكشف عن هاتفها الرائد المقبل Xiaomi Mi 6 المتوقع إطلاقه خلال شهر أبريل/نيسان الحاليّ.

ما رأيكم بهواتف شاومي؟ هل سبق وأن جربتموها؟ شاركونا خبرتكم ضمن التعليقات.

المصدر

 

 

إقرأ المزيد عن

،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 9 ضع تعليقك

كمال يقول:

صباح الخير على جميع المشتركين في هذا الموقع .وأدارة موقع أردرويد ..أما عن رأي ألشخصي وقد ذكرته عدة مرات عن هواتف شاومي ..لأني من محبي نظام أندرويد ..وحاليآ أقتني هاتف شاومي ريدمي نوت 4 تقريبآ 5أشهر …فالهاتف وبكل صراحة فوق ألجيد يحتوي على مساحة تخزينيه فوق ألكافية 64 GB والرام GB 3 وبطارية ممتازة 4100 ميلي أمبير ..ولحد هذه أللحظة لم تظهر عندي أي مشاكل ..وأعتقد أن هواتف شاومي موجه لأصحاب ألدخل ألمحدود..وأنصح بتجربتها وبقوة …وأعتذر عن ألأطالة.

#kuko يقول:

الشرق الاوسط هو المستقبل

Anas Shffat يقول:

شاومي العشق
ننتظرك في الشرق الاوسط ❤

محمد التميمي يقول:

اشتريت هاتف ريد مي نوت 4 ب 750 ريال سعودي بعد ان كان معي سامسونج A5 2016 واشتريه ب 1150 ريال ولكن هاتف شاومي يعتبر خارق بالنسبة للهاتف القديم ولم اشهد اي تعليقة وجهاز جدا رائع وانصح الجميع به

محمد صابر يقول:

شركة ممتازة في كل شيء خامه وسوفت وامكانيات عالية بسعر مقالة .استخدم جهاز نوت ٣ برو لسبشيال اديشن فهو مثاالي

Shady يقول:

انا لدي MI5Pro 128gb استعمله كهاتفي الخاص و هاتف العمل، لانه يقبل ٢ سيم كارد.

اقتنيت الكثير من هواتف اندريود من سامسونج، موتورولا، ال جي، نيكسوس…..

و لكن اكثر ثباتية و سلاسة و سرعة وجدتها في MI5 ..
دائمة التحديث، اكسيسوري متوفر على امازون و eBay.
انصح باقتناء هذا الهاتف او غيره من شياومي

Yasser Saeed يقول:

عينة من 2000 شخص فقط!!!
2000 شخص من أصل 1,3 مليار نسمة يجعل التقرير غير دقيق بتاتاً!!!

حسام الشريف يقول:

كلامك منطقى جدا
الا اذا كان 2000 شخص كل منهم يمثل فئه معينه من المجتمع الهندي

Osama يقول:

رغم ان 2000 يعتبر عدد قليل.. والعينه في هذه الحاله غير ممثله للمجتمع. الا ان هواتف شاومي بالفعل مثاليه في الاداء والسعر.. ومستقبلها واعد

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *