أردرويد
Xiaomi Mi 6X

شاومي تؤكد تاريخ الإعلان عن هاتف Xiaomi Mi 6X

يأتي هاتف شاومي الجديد Xiaomi Mi 6X خلفًا لهاتف Mi 5X، وقد أكدت الشركة تاريخ كشف النقاب عنه خلال حدثها المزمع عقده بتاريخ 25 أبريل الحالي.

في شهر يوليو 2017، أعلنت شاومي عن هاتفها Xiaomi Mi 5X في الصين، والذي ينتمي لفئة الهواتف المتوسطة، مع تزويده ببعض المزايا القوية فيما يتعلق بالتصوير مثل كاميرتين خلفيتين كل منها بدقة 12 ميغابيكسل، وبعد عدة أشهر جرى إطلاق الهاتف في الأسواق العالمية عبر مبادرة Android One، ولكن تحت اسم Xiaomi Mi A1.

وفي أواخر الشهر الماضي، ظهر جهاز شاومي غامض على موقع هيئة مطابقة المواصفات الصينية TENAA، والذي كان يعتقد على نطاق واسع أنه جهاز Xiaomi Mi 6X، وذلك على الرغم من عدم وجود أي دليل قوي يستند إلى هذا الافتراض، ليظهر لاحقًا تقرير من فريق XDA Developers يشير إلى أن الهاتف حقيقي بالفعل، وذلك اعتمادًا على ملفات البرمجيات الثابتة المسربة.

والآن، تؤكد شركة شاومي عبر تغريدة نشرها لي جون Lei Jun الرئيس التنفيذي للشركة نيتها عقد حدث في مقاطعة Hubei عاصمة Wuhan بتاريخ 25 أبريل الحالي لكشف النقاب عن أحدث هواتفها الذكية Xiaomi Mi 6X، وهو المكان الذي حصل منه لي جون على شهادة علوم الحاسوب في عام 1991، بحيث من المفترض أن يتم طرح الهاتف عالميًا بنسخة تحمل اسم Mi A2.

وفيما يتعلق بالمواصفات فإن التقارير كشفت عن العديد من المواصفات والميزات، بما في ذلك تضمنه معالج Snapdragon 660 من شركة كوالكوم بتردد 2.0 غيغاهيرتز بدلاً من 2.2 غيغاهرتز القياسي، بالإضافة إلى أن الهاتف يأتي بعدة نماذج من حيث ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة التخزين الداخلية هي 4/32 غيغابايت، و 6/64 غيغابايت، و 6/128 غيغابايت.

وبالحديث عن التصوير، يفترض أن يتضمن الجهاز كاميرا خلفية مزدوجة بعدسة أساسية دقتها 12 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/1.8 ومستشعر Sony IMX486، وعدسة ثانوية بدقة 20 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/1.8 ومستشعر Sony IMX376، هذه الكاميرا داعمة لتسجيل فيديوهات بدقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية، في حين أن الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 20 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/2.2 ومستشعر Sony IMX376 وفلاش ليد LED.

أما باقي المواصفات، فتتضمن شاشة من نوع LCD بقياس 5.99 إنش وبدقة 2160×1080 بيكسل داعمة لنسبة العرض 18:9، وبطارية بسعة 2910 ميلي أمبير، وفتحة لبطاقة microSD من أجل توسيع مساحة التخزين الداخلية، وأندرويد أوريو 8.1 بواجهة المستخدم MIUI 9.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا