أردرويد

شاهد مباشرةً مؤتمر جوجل للإطلاق الرسمي لأندرويد 8.0

تعقد جوجل اليوم مؤتمرها الصحفي الذي ستُعلن فيه عن إطلاق تحديث أندرويد 8.0 الرسمي، أو ما يحمل الاسم الرمزي Android O والمتوقع أن يأتي باسم Oreo البسكويت الشهير.

ينطلق المؤتمر الساعة 2:40 دقيقة مساءً بتوقيت نيويورك، وهو ما يعادل 6:40 دقيقة مساءً بتوقيت غرينتش أو 9:40 دقيقة مساءً بتوقيت مكة المكرمة. وقد خصصت جوجل صفحةً على الموقع الرسمي لأندرويد سيبدأ فيها البث في الأوقات المذكورة أعلاه. مع العلم أن الصفحة تتضمن عرض فيديو مباشر آخر من وكالة ناسا يتم فيه نقل ظاهرة كسوف الشمس فوق الولايات المتحدة والتي تتزامن مع مؤتمر الإعلان عن أندرويد 8.0 بشكلٍ تقصدته جوجل.

من الجدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تخصص فيها جوجل مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن إطلاق النسخة النهائية من إحدى تحديثات أندرويد. عادةً ما تُعلن جوجل عن نسخ أندرويد الجديدة في شهر أيار/مايو ثم تقوم وبعد سلسلة من إصدارات النسخ التجريبية بالإعلان عن إطلاق التحديث النهائي عبر تدوينة على موقعها.

بشكلٍ عام فقد بتنا نعرف كل شيء أندرويد 8.0 عبر إصداراته التجريبية السابقة حيث أعلنت جوجل لدى إطلاق النسخة التجريبية الرابعة والأخيرة قبل فترة أن ميزات التحديث قد اكتملت، ونظريًا لا يوجد داعٍ لعقد مؤتمر خاص لمجرد مناسبة إصدار النسخة النهائية والمستقرة من التحديث، لهذا نتوقع أن مؤتمر جوجل سيتضمن الإعلان عن أشياء أخرى جديدة ننتظر معرفتها وسنقوم بتغطيتها لكم خلال اليوم.

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

تعليق واحد