شاهد كيف تبدو واجهات المارشميلّو على هاتف “نوت 5”

تسرّبت أمس نسخة تجريبية من تحديث أندرويد 6.0 (مارشميلّو) الخاص بهاتف سامسونج الأخير “نوت 5” Galaxy Note 5، وبشكلٍ طبيعي فقد قام بعض المُستخدمين بتثبيت النسخة التجريبية وغير النهائية من التحديث على هواتفهم، وهذا بعض ما وجدوه:

في البداية، لم يلحظ المُستخدمون وجود أية مشاكل في إدارة الذاكرة ضمن النسخة الجديدة من واجهات TouchWiz، كما نوّه موقع XDA عبر مدوّنته بأن أداء هاتف “نوت 5” كان سلسًا “كالحلم” على حد تعبير الكاتب مع التأكيد على تحسّن الأداء ونعومة التنقّل بين الواجهات وخاصةً فيما يتعلّق بتعدد المهم، كما سجّل الهاتف تحسّنًا في الأداء على منصّة AnTuTu.

من حيث الواجهات فقد استغنت سامسونج عن لوحة الألوان التي تعتمد اللون الأزرق بشكل رئيسي وتم استبدالها باللون الأبيض، وهذا يبدو واضحًا من خلال لون لوح التنبيهات:

كما أغنت سامسونج لوح التنبيهات ببعض التأثيرات الحركية المُستمدة من نمط “ماتيريال ديزاين” مثل تأثير السحب نحو الأسفل، كما تمّت إضافة بعض التأثيرات الحركية الأخرى ضمن الواجهات وشاشة الإعدادات بشكل عام.

من ميّزات المارشميلّو التي وصلت إلى TouchWiz النظام الجديد للأذونات، والطريقة الأفضل لعرض استهلاك الذاكرة العشوائية، وكذلك تحسين طريقة عرض استهلاك البطارية حيث يمكن مُشاهدة كمية الميلي أمبير من البطارية التي استهلكها كُل تطبيق من التطبيقات.

 

مُعظم تطبيقات سامسونج الافتراضية حصلت على تحديثات بسيطة، بما في ذلك تحديثات للواجهات، عدا تطبيق الكاميرا الذي ما زال مُحافظًا على ميّزاته وشكله. أمّا لانشر TouchWiz بحد ذاته فما زال مُحافظًا على نفس تجربة الاستخدام مع تحسين في الأداء.

رغم أن التغييرات المذكورة ظهرت في النسخة التجريبية من التحديث الخاصة بهاتف “نوت 5″، لكن من المتوقّع أن نفس الأمر ينطبق أيضًا على تحديث المارشميلّو لهواتف سامسونج الأُخرى التي ستحصل على التحديث.

وبحسب خارطة الطريق المُسرّبة الخاصّة بالتحديث، فمن المتوقّع أن تبدأ سامسونج إصدار التحديث الشهر القادم لهاتفي Galaxy Note 5 و +Galaxy S6 Edge، في حين سيصل التحديث خلال الشهر الأول من العام القادم إلى كل من Galaxy S6 و S6 Edge وفي شباط/فبراير إلى Note 4 و Note Edge، ولا معلومات حاليًا عن موعد وصول التحديث إلى أجهزة سامسونج الأخرى.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 16
  1. Dr.Marshmallow يقول

    قبيحة جداً ???.

    1. شكسبير الخطير يقول

      مااان ذوقك رديييئ إنها amazing يييي

    2. Anas E5 يقول

      ماذا تقصد أيها السخيف هل تشعر بالانطماز لأن آبل لا تملك شيئا مشابها

    3. عقد نفسية يقول

      لا يوجد احد اقبح منك يا معقد.اصابتك سامسونغ بالهذيان وبعقدة نفسية لا امل لك بالشفاء منها.رووووح تستحق ما انت فيه . ?????

    4. Haider Ali يقول

      مثل وجهك ???.

  2. أحمد عبدالرحمن يقول

    هل اس 5 من ضمن القائمه التى سيصلها ماشميلوا ام لا ؟؟

    1. Anas E5 يقول

      نعم galaxy S5 في القائمة و لكن الموعد لم يحدد بعد

  3. Mr.Marshmallow يقول

    تعديل بسيط و جميل ، اتمنى ان يكون بنفس السرعة و الآداء ?

  4. Muhammad J Al-Faqoui يقول

    كم انتظره

  5. faisal يقول

    شكله حلو اتمنى لا يكون في مشاكل مثل إغلاق التطبيق فجأة واستهلاك البطارية

  6. محمد يقول

    فشل

  7. عبدالعزيز الشهري يقول

    واضح ان الجهاز صار رايق في الاستخدم بس يا ليت يغرون اللون الابيض او يحطون خيار تغير لون الثيم ?

  8. محمد جلال يقول

    لو سمحتم هل من الممكن بعد تحديث الجوال لهذا الإصدار(المارشيملو) القيام بارجاعه ل( لوليبوب) ؟

  9. Æ alaaraji يقول

    ممكن اعرف موعد اطلاق تحديث6 مارشميلو للنوت 5 دخلنا في ال2016 ومافي اي تحديث ارجو الرد..

  10. العنطوز يقول

    الى الان لم يصل التحديث ..الرجاء الافادة

  11. محمد المحضار يقول

    سامسونج تستخف بعملائها وتأخير غير مبرر لاطلاق التحديث واليوم تعلن قوقل عن نسخة اندوريد n للمطورين ونسخه تجريبيه للاجهزه لمن يرغب بالتجربه ونحن لا نزال نعاني مع اللوليبوب

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.